964358
964358
عمان اليوم

القيادات الصحية تناقش النظام الصحي بالمحافظات

25 مارس 2017
25 مارس 2017

نظمت وزارة الصحة الاجتماع الإداري الموسع للمستشفيات بالسلطنة، برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، والذي حضره وكلاء الوزارة ومديرو عموم الخدمات الصحية والمديرون التنفيذيون للمستشفيات بمحافظات السلطنة وعدد من المسؤولين بديوان عام وزارة الصحة. وأكد معالي الدكتور وزير الصحة ان الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع آراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي كما تضمن الاجتماع تسليط الضوء على عدد من الموضوعات منها الموارد البشرية ، والبعثات والمنح والإجازات الدراسية ، والمباني والمشاريع الجديدة ، والمعدات الطبية وسيارات الإسعاف والحديث حول الموازنات .

وشمل الاجتماع عرضا مرئيا قدمه سلطان بن سعود المغيري مدير دائرة تنظيم وتصنيف وموازنة الوظائف بوزارة الصحة تضمن دراسة عن عدد العاملين في المديريات العامة بالمحافظات من شاغلي الوظائف الطبية والطبية المساندة حيث قال : كما هو معروف أن قطاع الصحي في السلطنة يحظى باهتمام كونه القطاع الأهم الذي يلامس حياة الإنسان وسعادته ومستقبل الأجيال .

ويعتبر الاستثمار في هذا القطاع هو الأهم والأنجح على المدى القريب والبعيد، لاسيما في العنصر البشري ، وحتى يتم ذلك يجب تكثيف الجهود وتوظيف العقول والكفاءات البشرية في مكانها المناسب وحسب تخصص كل منها مما يتطلب عناية كبـيرة في تخطيط وإدارة هذه الموارد من أجل زيادة الإنتاجية في القطاع الصحي ، وذلك من منطلق أن الموارد البشرية هي المحرك الرئيس لتلبية الاحـتياجات الصحـية للمواطنين بـكفاءة وفاعلية.

وتتويجاً لهذه الجهود صدر قرار وزاري بتشكيل فريق عمل للموارد البشرية وأسند لهذا الفريق عدة مهام منها دراسة أعداد القوى البشرية بالمديريات العامة الخدمات الصحية بالمحافظات وتحديد الاحتياجات منها وإعادة توزيعها بحسب متطلبات العمل ومستوى الرعاية الصحية التي تقدم بكافة المؤسسات الصحية بكل محافظة.

كما ناقش الاجتماع الموسع تفعيل الهيكلة ومناقشة التغييرات على الهياكل المقترحة من قبل المديريات ، وتدارس معاليه مع الحضور عددا من المواضيع الإدارية والفنية ذات الصلة بسير الخدمات الصحية في البلاد . وفي ختام الاجتماع وجه معاليه إلى ضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل متمنيا للجميع التوفيق وثمن معاليه الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة للعمل .