الأولى

انعقاد أول مؤتمر حول العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية

24 مارس 2017
24 مارس 2017

بالتعاون مع الرابطة الأوروبية لعلم الأحياء الدقيقة -

بدأت بفندق كراون بلازا امس فعاليات المؤتمر الأول للعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية الذي تنظمه لثلاثة أيام وزارة الصحة ممثلة في قسم الأمراض المعدية بالمستشفى السلطاني بالتعاون مع الرابطة الأوربية لعلم الأحياء الدقيقة والأمراض المعدية.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني - وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور عدد من المسؤولين والمدعوين والمشاركين المتخصصين في مجال الأمراض المعدية وعدوى المستشفيات.

وقالت الدكتورة فريال بنت علي بن خميس، استشارية أولى أمراض معدية وعلم أحياء دقيقة بالمستشفى السلطاني: تشكل العدوى المصاحبة لتقديم خدمات الصحية - رغم إمكانية الوقاية منها في أغلب الأحيان - تهديدا جسيماً لسلامة المرضى فقد يصاب مريض واحد من بين 25 من المنومين في المستشفيات بعدوى واحدة على الأقل في أي يوم. وعلى الرغم من التقدم البارز الذي أحرز في مجال الوقاية من بعض أنواع هذه العدوى، فإنه لا يزال هناك الكثير لإنجازه في منطقتنا على وجه الخصوص في ظل غياب نظام تعقب لعدوى المستشفيات وعدم وجود بيانات واضحة بهذا الشأن. ويستضيف المؤتمر (23) خبيرا من أوروبا والشرق الأوسط ومن دول مجلس التعاون من أجل استطلاع كافة المعارف القائمة والدراسات المتجددة الخاصة بعدوى المستشفيات.