963726
963726
الرئيسية

توقعات ببدء معركة طرد داعش من الرقة خلال أيام

24 مارس 2017
24 مارس 2017

الجعفري: أي هجوم يجب أن يتم بالتنسيق مع دمشق -

عواصم - وكالات: قال بشار الجعفري كبير مفاوضي الحكومة السورية في محادثات السلام بجنيف أمس إن أي هجوم تدعمه الولايات المتحدة أو تركيا على تنظيم داعش بمدينة الرقة في سوريا لن يكون مشروعا ما لم يجر بالتنسيق مع الرئيس بشار الأسد.

وأشار إلى أن كل الهجمات «الإرهابية» تدفع بالجميع تجاه الفشل التام في العملية السياسية والدبلوماسية مضيفا أن وفد الحكومة السورية لن ينسحب أبدا من المحادثات.

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان امس إن من المرجح أن تبدأ معركة استعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم داعش خلال الأيام القادمة.

وقال لو دريان لمحطة سي. نيوز التلفزيونية «لطالما قالت فرنسا إن الرقة هدف رئيسي... اليوم يمكن للمرء أن يقول إن الرقة محاصرة وإن المعركة من أجل الرقة ستبدأ خلال الأيام المقبلة»، وتابع «ستكون معركة صعبة جدا لكنها ستكون معركة ذات أهمية قصوى».

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية هذا الأسبوع إن التحالف ضد داعش الذي تقوده الولايات المتحدة أنزل للمرة الأولى قوات برية خلف خطوط العدو قرب بلدة الطبقة التي يسيطر عليها التنظيم في شمال سوريا ليفتح جبهة جديدة في حملة استعادة الرقة.

وقالت متحدثة باسم حملة قوات سوريا الديمقراطية لطرد داعش من مدينة الرقة امس إن هذه القوات المدعومة من الولايات المتحدة وصلت مدخل سد الطبقة حيث تشتبك مع مقاتلي التنظيم.

وقال مصدر عسكري سوري امس إن طائرات حربية روسية تشارك في ضربات جوية ضد مقاتلي المعارضة للمساعدة في صد هجوم كبير على مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة السورية قرب مدينة حماة.