963615
963615
الرياضية

أول مواجهة .. ساخنة أم ودية ؟

24 مارس 2017
24 مارس 2017

كتب - ياسر المنا -

يشهد فندق الشيراتون صباح اليوم أول مواجهة بين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المنتخب قبل بضعة أشهر وأعضاء الجمعية العمومية في الجلسة العادية التي ستناقش العديد من الموضوعات المهمة التي تتعلق ببرامج وسياسة وخطط مجلس الإدارة للنهوض بالكرة العمانية ومواجهة التحديات الصعبة التي تعترض مسيرتها.

الجلسة الأولى التي تجمع مجلس إدارة اتحاد الكرة وأعضاء الجمعية في عمومية عادية يتوقع لها ان تأتي حافلة بالنقاش والجدل حول المسائل التي لا تزال الأندية تبحث لها عن حلول جذرية وخاصة الدعم المالي وانسيابه بالصورة التي تساعدها في مواجهة الالتزامات الكبيرة الملقاة على عاتقها بسبب المشاركة في المسابقات في مقدمتها بطولة دوري المحترفين التي تتطلب توفير الكثير من المال لتلبية المطالب وتسوية حقوق الأجهزة الفنية واللاعبين.

تميزت الجمعيات العمومية العادية الماضية بحدوث بعض المواجهات التي دائما ما تصل في نهاية الأمر للاستسلام وإجازة التوصيات وهو ما جعل كلمة مجلس إدارة الاتحاد دائما هي العليا ويده قادرة على تحقيق الأهداف عبر تجاوز المطبات والعقبات التي تظهر بعض الأحيان.

يحيط بأول عمومية تجمع مجلس الإدارة الجديد وأعضاء الجمعية الكثير من الترقب والانتظار لمعرفة ما سيحدث داخل الجلسة من أحاديث وردود أفعال على خطاب مجلس الإدارة وهو ما سيكشف العديد من المؤشرات حول شكل العلاقة بين الطرفين في السنوات المقبلة خلال دورة عمل مجلس الإدارة.

أكثر ما ينتظر المراقبون معرفته هو معرفة طبيعة الروح التي تسود الحوار بين الاتحاد والأعضاء ما بين ودية أو تتخذ طابع المواجهة القوية خاصة إذا ما ظهرت تكتلات وأصوات غير مقتنعة بالسياسة الحالية لمجلس الإدارة.

المتوقع ان يقدم مجلس إدارة اتحاد الكرة كتابه عن الستة اشهر من عمره ويكشف في ذات الوقت عن برنامجه وخططه للمستقبل القريب وترتيبات الموسم المقبل ويناقش القضايا العاجلة التي تتعلق بالاحتراف وتطبيقه بصورة فاعلة وتحويله من حبر على ورق الى ارض الملعب في الموسم المقبل.

هناك العديد من الملاحظات التي رصدتها الأندية واجتهدت في تدوينها وتحليلها من خلال قرأتها لملف الدعوة للجمعية وستشكل وقفات مهمة في نقاش اليوم بحثا عن المزيد من التوضيحات للعمل الذي تم والخطط القادمة.