23032017_021019_0
23032017_021019_0
آخر الأخبار

(رضوى) تتوج بكأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن بولاية بركاء

23 مارس 2017
23 مارس 2017

بركاء في 23 مارس/ العمانية / توجت الناقة رضوى للهجانة السلطانية العمانية بكأس جلالة السلطان المعظم لسباق الهجن الذي أقيم اليوم على مضمار سباقات الهجن بالفليج بولاية بركاء بتنظيم من شؤون البلاط السلطاني وذلك بحصولها على المركز الاول لفئة الحول لمسافة 8كم.

رعى فعاليات ختام السباق معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل بحضور عدد من اصحاب المعالي والسعادة ومديري العموم والمشايخ والاعيان ومحبي هذه الرياضة .

واشتمل السباق الختامي على اقامة ستة اشواط شوط واحد لكل فئة للنوق المتأهلة فقط و جاءت نتائجها على النحو الاتي:

في الشوط الاول حصلت مزنة للهجانة السلطانية على كأس فئة الحجائج بمسافة 4كم تلتها البشائر لصاحب السمو السيد اسعد بن طارق آل سعيد فيما جاءت في المركز الثالث الشاهينية لمالكها ناصر بن مبارك القنوبي .

اما الشوط الثاني حصلت البشائر لصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد على المركز الاول لفئة اللقيا لمسافة 5كم فيما انضمت البشائر لصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد للهجانة السلطانية بحصولها على المركز الثاني و جاءت تشريف في المركز الثالث لمالكها عبدالله بن حمد بن محم الجحافي.

وفي الشوط الثالث جاءت البشائر لصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد بكأس فئة اليداع لمسافة 6كم فيما تلتها احتفال للهجانة السلطانية وحلت في المركز الثالث اختصار للهجانة السلطانية .

وفي الشوط الرابع حصلت البشائر لصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد على كأس فئة الثنايا لمسافة 8كم بحصولها على المركز الاول فيما جاءت في المركز الثاني حمولة لمالكها عمر بن محمد الحجري وحصلت البشائر لصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد على المركز الثالث .

اما في الشوط الخامس حصلت رضوى للهجانة السلطانية على كأس جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لموسم 2017 بعد حصولها على المركز الاول لفئة الحول لمسافة 8كم فيما تلتها في المركز الثاني البشائر لصاحب السمو السيد اسعد بن طارق آل سعيد وحلت في المركز الثالث مسندم للهجانة السلطانية .

وفي الشوط السادس لفئة الحول ركض العرضة لمسافة 2كم توجت بالمركز الاول فرحة لمالكها سالم بن سعيد الزرعي وجاءت عزائم في المركز الثاني لمالكها دغيش بن سالم العويسي وحصلت اريام على المركز الثالث لمالكها سالم بن سعيد الزرعي .

وتخلل اشواط السباق تقديم مجموعة من الفنون التقليدية المغناة منها فن الحماسة قدمتها فرقة شؤون البلاط السلطاني وفن الونه كما قدم مجموعة من الهجانة التابعين للهجانة السلطانية فقرات لركض العرضة كما قدم فن الربوبة من محافظة ظفار.

وقدمت فقرة استعراضية لأصحاب العربات بمصاحبة معزوفات موسيقية لفرقة الهجانة السلطانية كما تم استعراض انواع من سلالات الابل التي تملكها الهجانة السلطانية منها الابل العمانية والابل الزرق والابل البيض وكذلك ابل الجهامين.

كما قدمت فرقة موسيقي الهجانة السلطانية مجموعة من الفقرات الغنائية واستعراضات عسكرية .

وفي ختام السباق قام معالي الشيخ وزير العدل راعي السباق بتكريم النوق الفائزة بالمراكز الاولى في السباقات المقامة منذ يوم الاثنين وحتى الاربعاء بعدها تم تسليم كأس جلالة السلطان المعظم لمضمر الناقة رضوى حمد بن محمد الوهيبي.

كما تم تسليم مفاتيح السيارات والرموز والجوائز النقدية للفائزين في بقية اشواط السباق .