5552
5552
الرئيسية

جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من رئيس بيلاروس تتصل بالعلاقات

20 مارس 2017
20 مارس 2017

السيد أسعد يستعرض مع وزير الخارجية البيلاروسي تطوير التعاون -

التوقيع على مذكرة تفاهم في المجال السياحي وافتتاح قنصلية فخرية بالسلطنة -

العمانية: تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- رسالة خطية من فخامة الرئيس ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروس تتصل بالعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون القائم بينهما في العديد من المجالات.

تسلّم الرسالة صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان خلال استقبال سموّه صباح أمس لمعالي فلاديمير ماكي وزير الخارجية البيلاروسي الذي نقل تحيات رئيس جمهورية بيلاروس وتمنيات فخامته الطيبة لعاهل البلاد المفدى بدوام الصحة والعافية وللشعب العماني باطّراد التقدم والرقي.

وقد أبلغ صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد معالي الوزير الضيف تحيات جلالة السلطان المعظم لـفخامة الرئيس البيلاروسي وتمنيات جلالته الطيبة لـه بدوام التوفيق وللشعب البيلاروسي الصديق المزيد من التطور والنماء.

كما تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات إضافة إلى استعراض عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين. حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية وأصحاب السعادة سيف بن محمد العبري الأمين العام بمكتب ممثل جلالة السلطان، وخليفة بن حمد البادي، وسيف بن أحمد الصوافي المستشارون بمكتب ممثل جلالة السلطان والسفير الدكتور سيرجي راتشكوف سفير جمهورية بيلاروس لدى السلطنة. وقد توجت زيارة الوزير البيلاروسي إلى السلطنة بالتوقيع بمبنى عام وزارة الخارجية على مذكرة تفاهم في المجال السياحي بين البلدين، كما تم افتتاح مكتب القنصلية الفخرية لجمهورية بيلاروس في السلطنة.