آخر الأخبار
بريطانيا تفعِّل إجراءات الخروج من الأوروبي 29 الجاري

بريطانيا تفعِّل إجراءات الخروج من الأوروبي 29 الجاري

Vorlesen mit webReader

لندن – وكالات: أكدت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية أنها ستقوم الأسبوع المقبل بتفعيل المادة خمسين من اتفاقية لشبونة ما يعني إطلاق مفاوضات الخروج من الأوروبي، وأكدت الحكومة البريطانية أن ماي ستوجه خطابات رسمية للدول الأعضاء الباقية في الاتحاد الأوروبي وعددها 27 دولة لإخطارها برغبة المملكة المتحدة في الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعني حسب معاهدة لشبونة تفعيل المادة 50 رسميًا. وأكدت الحكومة البريطانية أن الخطاب سيتضمن مطالبة رئيسة الوزراء بقية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ببدء مفاوضات الانفصال بأسرع وقت ممكن.
ويأتي ذلك بعد نحو 9 أشهر من الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي، والذي صوت البريطانيون لصالحه بفارق ضئيل إذ بلغت نسبة المؤيدين 51.9% في المصوتين. ومن المفترض أن يبدأ الطرفان المفاوضات حول الانفصال خلال أسابيع وإذا انتهت المفاوضات دون تعطيل فستنتهي بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2019.
وقال المتحدث باسم داوننج ستريت «الحكومة البريطانية»: إن السفير البريطاني لدى الاتحاد الأوروبي تيم بارو أبلغ رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن لندن ستفعل المادة 50 رسميًا الأربعاء 29 مارس الجاري.

مارس 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats