آخر الأخبار
حكومة صنعاء تؤكد تأييدها للحل السياسي الشامل

حكومة صنعاء تؤكد تأييدها للحل السياسي الشامل

Vorlesen mit webReader

6 غارات على مأرب –
صنعاء-«عمان»- جمال مجاهد –
أكد وزير الخارجية «في حكومة أنصار الله» المهندس هشام شرف عبد الله موقف «المجلس السياسي الأعلى» وتأييده للحل السياسي السلمي الشامل «إذا كان حلاً مشرّفاً ومنصفاً».
ونوّه شرف في تصريح صحفي نشرته أمس وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها «أنصار الله» إلى ترحيب «المجلس السياسي الأعلى» بنقاط اتفاق مبادئ مسقط باعتبارها إيجابية وأرضية يمكن البناء عليها، في حين رفضها الطرف الآخر بشكل معلن وأكد أنه لا يقبل بها مهما مورست عليه من ضغوط. وأشار إلى أنه تم الاطّلاع على تصريح وزير الشؤون الخارجية الإماراتي في لقائه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، الذي أكد فيه على أهمية الحل السياسي في اليمن، ودعاها إلى إعادة النظر في مشاركتها العسكرية في التحالف والعمل على رفع الحصار الشامل المفروض على الشعب اليمني لتأكيد موقفها. وشدّد على ضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي للملاحة التجارية والمدنية كبادرة حسن نية قبل أي مفاوضات أو مناقشات للتحالف والكفّ عن التهديد باستهداف ميناء الحديدة، وبما يمهد لإجراء مفاوضات سلام مشرّفة وعادلة ناجحة تصل باليمن وشعبه إلى بر الأمان. وجدّد شرف التأكيد على أن الجمهورية اليمنية تسعى لإقامة علاقات أخوة واحترام متبادل وعدم التدخّل في الشؤون الداخلية للدول مع كافة دول المنطقة، بما في ذلك إيران شأنها شأن بقية الدول. ونفى في ختام تصريحه صحّة الأخبار الكاذبة والملفّقة حول المد الإيراني، منوّهاً إلى أن اليمن حريص كل الحرص على أمنه واستقراره واستقلاله عن أي وصاية أو تبعية، وبما يعمل على عودة المستوى المعيشي للمواطنين الذين يعانون كارثة إنسانية سببها الحرب والحصار.
ميدانيا: شنّت مقاتلات التحالف العربي أمس ست غارات بينها قنابل عنقودية على مديريتي صرواح وحريب القراميش في محافظة مأرب «شرق صنعاء».
وأوضح مصدر محلّي أن طيران التحالف ألقى قنبلتين عنقوديتين على جبل الوثبات بمديرية حريب القراميش، وشنّ أربع غارات على مناطق هيلان وحباب بمديرية صرواح. من جانب آخر استقبل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، واطّلع منه على آخر المستجدّات في الشأن السياسي والإنساني في اليمن، حيث عبّر عن دعم الإمارات الكامل لجهوده. وأكد قرقاش أمس على دعم دولة الإمارات الثابت للجهود السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في اليمن.
وقال: إن موقف دولة الإمارات في دعمها لهذه الجهود مبدئي وأساسي وينبع من قناعة راسخة بأن الحل في اليمن إطاره المسار السياسي المبني على المرجعيات الخليجية والدولية.

مارس 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats