آخر الأخبار
السلطنة ومصر تعززان الجهود لتسويات سياسية تحفظ وحدة أراضي دول الأزمات وسلامتها الإقليميةالسلطنة تؤكد على محورية القضية الفلسطينية وأهميتها للحـل الشامل34 ألف باحث عن عمل نشط بنهاية الربع الأولمكنونات التراث العماني على شبكة المعلوماتارتفاع مساهمة القطاعات غير النفطية بالناتج المحلي إلى19.3 مليار ريالتطوير كهوف «الكتان وصحور ومجلس الجن» لاستثمارها سياحياالجابري: الأزمة المالية لم توقف أو تؤجـل أي مشـروع أو اسـتثمار بالدقمإنشاء مركز التصنيع المتقدم وتصميم قوالب الإنتاجنظام تعقب المركبات ببلدية مسقط يقلص مصروفات التشغيل100 جندي في مذبحة القاعدة العسكرية بأفغانستانالتهـديدات الإرهـابية تلقي بظـلالها على الانتخـابات الفرنسيةجائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية تستقبل طلبات الترشّح حتى نهاية مايو المقبل«البحث العلمي»: 4 برامج ومشاريع تأسيسية لتحقيق رؤية إنشاء منظومة إبداعية ابتكاريةالبحرية السلطانية تنقذ قاربا إيرانيا شمال جزيرة أم الغنم بمسندمطب وجراحة القلب بالسلطنة يشارك ببث مباشر لعلاج حالتين في مؤتمر دبي
الرئيس الموريتاني يجتمع بأحزاب الأغلبية بعد إسقاط تعديل الدستور

الرئيس الموريتاني يجتمع بأحزاب الأغلبية بعد إسقاط تعديل الدستور

Vorlesen mit webReader

نواكشوط – عمان – محمد ولد شينا:-
اجتمع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز أمس بعدد من رؤساء أحزاب الأغلبية الداعمة له وذلك، بعد أيام من تصويت مجلس الشيوخ ضد التعديلات الدستورية المقدمة من الحكومة.
وقالت مصادر سياسية ووسائل إعلام محلية: إن الرئيس ولد عبدالعزيز، تباحث أمس مع كل من رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير ورئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي بيجل ولد هميد. كما استقبل ولد عبد العزيز الرئيس الدوري لائتلاف الأغلبية الحاكمة عثمان ولد الشيخ أبي المعالي، رئيس حزب الفضيلة. وتأتي هذه اللقاءات بعد إسقاط مجلس الشيوخ للتعديلات الدستورية التي أسفر عنها حوار وطني وعرضت على غرفتي البرلمان، تمهيدًا لعرضها على استفتاء شعبي أو مؤتمر برلماني. ومن المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني خلال الأسبوع الحالي مؤتمرًا صحفيًا للتعليق الأزمة التي أعقبت تصويت مجلس الشيوخ ضد التعديلات الدستورية. ومن جهة أخرى، دعا نائب رئيس منتدى المعارضة في موريتانيا موسى السلطة التنفيذية في موريتانيا لاحترام إرادة الشيوخ برفض التعديلات الدستورية، «باعتبارها خيارا ديمقراطيا، وفتح صفحة جديدة تكون أساسًا لتشاور واسع مع المعارضة وغيرها من الأطياف السياسية» . واعتبر موسى افال في مؤتمر صحفي ظهر امس أن هذا الخيار هو الأمثل بالنسبة للسلطة التنفيذية، فهي تقدمت بمقترح والشيوخ رفضها بشكل ديمقراطي، مشددًا على أن المنتدى يفضل هذا الخيار. ورأى موسى أفال أن الخيار الآخر هو «أن تقرر السلطة التنفيذية فرض خيارها بالقوة، مؤكدًا أن المنتدى سيقف في وجه هذا الخيار وسيرفضه بقوة، ولن يكون وحده، بل معه عامة المجتمع الموريتاني، معتبرًا أن خيار الإكراه لن يجدي مع الشعب الموريتاني» حسب قوله.

مارس 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats