آخر الأخبار
السلطنة ومصر تعززان الجهود لتسويات سياسية تحفظ وحدة أراضي دول الأزمات وسلامتها الإقليميةالسلطنة تؤكد على محورية القضية الفلسطينية وأهميتها للحـل الشامل34 ألف باحث عن عمل نشط بنهاية الربع الأولمكنونات التراث العماني على شبكة المعلوماتارتفاع مساهمة القطاعات غير النفطية بالناتج المحلي إلى19.3 مليار ريالتطوير كهوف «الكتان وصحور ومجلس الجن» لاستثمارها سياحياالجابري: الأزمة المالية لم توقف أو تؤجـل أي مشـروع أو اسـتثمار بالدقمإنشاء مركز التصنيع المتقدم وتصميم قوالب الإنتاجنظام تعقب المركبات ببلدية مسقط يقلص مصروفات التشغيل100 جندي في مذبحة القاعدة العسكرية بأفغانستانالتهـديدات الإرهـابية تلقي بظـلالها على الانتخـابات الفرنسيةجائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية تستقبل طلبات الترشّح حتى نهاية مايو المقبل«البحث العلمي»: 4 برامج ومشاريع تأسيسية لتحقيق رؤية إنشاء منظومة إبداعية ابتكاريةالبحرية السلطانية تنقذ قاربا إيرانيا شمال جزيرة أم الغنم بمسندمطب وجراحة القلب بالسلطنة يشارك ببث مباشر لعلاج حالتين في مؤتمر دبي
باكستان تفتح حدودها مع أفغانستان

باكستان تفتح حدودها مع أفغانستان

Vorlesen mit webReader

بعد أشهر من إغلاقها –
اسلام اباد – (أ ف ب): أمر رئيس الوزراء الباكستاني أمس بإعادة فتح الحدود مع أفغانستان «فورا» بعد أشهر على إغلاقها وسط تصاعد التوتر بين إسلام آباد وكابول اللتين تتبادلان الاتهامات بإيواء ناشطين معادين.
وقال مكتب رئيس الوزراء الباكستاني في بيان انه أمر بإعادة فتح الحدود غير المضبوطة في إطار مبادرة «حسن نية». وكان المعبران الحدوديان، تورخام في ممر خيبر وشامان في إقليم بلوشستان اغلقا في فبراير الماضي بعد سلسلة من الهجمات التي أدت إلى مقتل 130 شخصا في جميع أنحاء باكستان. وحدت الهجمات التي تبنى تنظيم داعش عددا منها، من التفاؤل بعدما بدا أن باكستان تقدما في حربها المستمرة منذ عقد ونصف العقد ضد حركات التمرد. واتهم الجيش الباكستاني الذي يتمتع بنفوذ كبير والحكومة المدنية أفغانستان وحملا كابول مسؤوليتها بإيوائها الذين يقفون وراء هذه الهجمات.
من جهتها، تتهم أفغانستان باكستان بإيواء ناشطي حركة طالبان.
وأدت هذه الاتهامات إلى توتر في العلاقات بين البلدين وتبادل اتهامات. ودعا مكتب نواز شريف في البيان إلى إعادة فتح الحدود «على الرغم» من الاتهامات، مشيرًا إلى «عقود» من الروابط الدينية والثقافية والتاريخية بين البلدين.
وقال شريف: «نأمل أن تتخذ الحكومة الأفغانية باتخاذ كل التدابير الممكنة لإزالة الأسباب التي اتخذ بسببه هذا الإجراء»، مؤكدًا أن السلام الدائم في أفغانستان أساسي لأمن باكستان.
ويفصل بين البلدين «خط دوراند» الذي يبلغ طوله 2400 كلم ويشكل الحدود التي رسمتها بريطانيا في 1896 وتعترض عليها كابول التي لا تعترف رسميا بالحدود الدولية.

مارس 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats