آخر الأخبار
الطيران العُماني يساهم في دعم مسيرة تميز وإبداع النَّاشِئَةَ في التحصيل العلمي10 % معدل الزيادة السنوية في حركة الطائرات العابرة للسلطنةالبلديات الإقليمية تناقش موائمة الإجراءات الموحدة للخدمات البلديةالمركز الوطني للأعمال يحتضن شركتين في مجالي الإحصاء والاستشارات الجيوفيزيائيةالسنيدي يتسلم خطابا من وزير الاقتصاد والتجارة اليابانيالتوقيع على اتفاقية إعداد النظام الإلكتروني لإدارة النقليات لأعضاء العمانية للنقل البريمحاضرة حول إجراءات التحقيق في منظور القضاء العسكريالفلكية العمانية تنظم مخيمها الـ11 بجبل شمساتحاد العمال يناقش دراسة الاتحاد العربي للنقاباتتدارس أفكار التوظيف السياحي مع المجتمع المحلي بمسفاة العبريينأوربك تتوج بجائزة الصفقة المثالية في تمويل المشاريعريسوت للأسمنت تنشئ نظاما متكاملا في قطاع الصحة والسلامةاختتام حلقة الأفكار النيرة للمشاريع التجارية بالظاهرةتسييرية قطاع الصناعات التحويلية تشيد بتطور مشاريع الأمن الغذائيتخريج ضباط الخدمة المحدودة والدورة التحويلية بالجيش
باكستان تفتح حدودها مع أفغانستان

باكستان تفتح حدودها مع أفغانستان

Vorlesen mit webReader

بعد أشهر من إغلاقها –
اسلام اباد – (أ ف ب): أمر رئيس الوزراء الباكستاني أمس بإعادة فتح الحدود مع أفغانستان «فورا» بعد أشهر على إغلاقها وسط تصاعد التوتر بين إسلام آباد وكابول اللتين تتبادلان الاتهامات بإيواء ناشطين معادين.
وقال مكتب رئيس الوزراء الباكستاني في بيان انه أمر بإعادة فتح الحدود غير المضبوطة في إطار مبادرة «حسن نية». وكان المعبران الحدوديان، تورخام في ممر خيبر وشامان في إقليم بلوشستان اغلقا في فبراير الماضي بعد سلسلة من الهجمات التي أدت إلى مقتل 130 شخصا في جميع أنحاء باكستان. وحدت الهجمات التي تبنى تنظيم داعش عددا منها، من التفاؤل بعدما بدا أن باكستان تقدما في حربها المستمرة منذ عقد ونصف العقد ضد حركات التمرد. واتهم الجيش الباكستاني الذي يتمتع بنفوذ كبير والحكومة المدنية أفغانستان وحملا كابول مسؤوليتها بإيوائها الذين يقفون وراء هذه الهجمات.
من جهتها، تتهم أفغانستان باكستان بإيواء ناشطي حركة طالبان.
وأدت هذه الاتهامات إلى توتر في العلاقات بين البلدين وتبادل اتهامات. ودعا مكتب نواز شريف في البيان إلى إعادة فتح الحدود «على الرغم» من الاتهامات، مشيرًا إلى «عقود» من الروابط الدينية والثقافية والتاريخية بين البلدين.
وقال شريف: «نأمل أن تتخذ الحكومة الأفغانية باتخاذ كل التدابير الممكنة لإزالة الأسباب التي اتخذ بسببه هذا الإجراء»، مؤكدًا أن السلام الدائم في أفغانستان أساسي لأمن باكستان.
ويفصل بين البلدين «خط دوراند» الذي يبلغ طوله 2400 كلم ويشكل الحدود التي رسمتها بريطانيا في 1896 وتعترض عليها كابول التي لا تعترف رسميا بالحدود الدولية.

مارس 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats