آخر الأخبار
كلمة السر «جسر لندن سقط»

كلمة السر «جسر لندن سقط»

Vorlesen mit webReader

ربما يتساءل البعض هل يحتاج الإعلان عن موت شخص ما إلى كلمة سر؟ الإجابة «نعم» لكن ليس مع كل الناس، وهذا ما أشارت إليه صحيفة «الجارديان» في تقرير نشرته حول كلمة السر الخاصة بالإعلان عن وفاة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، ونقلت صحيفة «مترو» وصحف شعبية بريطانية أخرى عنها محتويات التقرير.
ففي مطلع تقرير كتبه توبي ميجيس لصحيفة «مترو» قال فيه: إنه بالرغم من أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لا تزال تتمتع بصحة جيدة، وأنها قاب قوسين أو أدنى للاحتفال بعيد ميلادها الحادي والتسعين، إلا أن السلطات البريطانية وضعت خطة خاصة بشأن الإجراءات المتبعة في حالة الوفاة المفاجئة، وشكلت كلمة السر في إعلان الوفاة جزءا رئيسيا في الخطة، حيث عن طريقها يتم إبلاغ رئيس الوزراء بوفاة الملكة.
وذكرت «الجارديان» أن أول من سيتلقى خبر الوفاة المفاجئة هو رئيس الحكومة في المملكة المتحدة عن طريق موظفي الخدمة المدنية، الذين سيستخدمون كلمة السر المتفق عليها وهي: «جسر لندن سقط»، ما يعني أن ملكة بريطانيا توفيت، ثم تبدأ بعدها سلسلة من الإجراءات والأحداث التي تُعرف باسم «عملية جسر لندن».
وتقول الصحيفة: إن وزارة الخارجية البريطانية ستتولى مهمة إبلاغ 15 حكومة أجنبية بالخبر، وبعد ذلك، سيتم تمرير الخبر إلى 36 دولة ضمن رابطة التجمع السياسي «كومنولث». ثم ينتشر خبر وفاة الملكة على وسائل الإعلام، لتبدأ فترة الحداد.
وتتوقع الصحيفة وصول نبأ الوفاة إلى أكبر عدد من المتابعين عبر فيسبوك وتويتر، ويقوم اتحاد الصحفيين البريطانيين بكتابة خبر عاجل للنشر على وسائل الإعلام حول العالم في وقت واحد. وفي الوقت نفسه ستومض الأضواء الزرقاء في المحطات الإذاعية، لتنبيه المسؤول عن تشغيل الأغاني، وبث الخبر، كما سيرتدي مذيعو الأخبار الملابس السوداء على شاشات التلفزيون.
ويقول التقرير: إن العديد من القنوات الإخبارية ستجري مقابلات مع الخبراء الملكيين، للحديث عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وستدخل بريطانيا رسميا في فترة حداد تستمر 12 يوما. وسيعرض الجثمان على الجمهور في قاعة وستمنستر لمدة 23 ساعة لحين حلول موعد المراسم الجنائزية، ثم تقام المراسم الدينية بحضور قادة ورؤساء الدول من مختلف أنحاء العالم، ومن المرجح أن يصطف الآلاف على طول خط مسار موكب الجنازة. وبعدها يتم دفن جثمان الملكة بجوار والدها الملك جورج السادس في قلعة وندسور.
وبعد فترة الحداد وإتمام مراسم الدفن، تبدأ مراسم تتويج ولي العهد الأمير تشارلز ملكا على بريطانيا، وستتغير كلمات النشيد الوطني، وستصدر طوابع بريد، وتسك عملات جديدة لتعكس صعوده إلى العرش. وبتتويج الأمير تشارلز وإعلانه ملكا على المملكة المتحدة، يتم منح لقب ولي العهد لابنه الأمير ويليام ليصبح أميرا لويلز، وتُعطى دوقة كيمبردج كايت لقب أميرة ويلز الذي كانت تحمله الأميرة ديانا قبل وفاتها.

مارس 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats