عمان اليوم

تفقد سير العملية التعليمية بـ«تطبيقية» صحار

20 مارس 2017
20 مارس 2017

صحار - خميس بن علي الخوالدي -

زار سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي بكلية العلوم التطبيقية بصحار، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات بمؤسسات التعليم العالي والتعرف على احتياجاتها. التقى خلال الزيارة بالدكتور علي بن حسن اللواتي عميد الكلية الذي قدم عرضًا تفصيليًا حول الأداء الأكاديمي وجهود التطوير في البنية الأساسية بمختلف أقسام الكلية ومراكزها المساندة والإدارية وأبرز الإنجازات على المستوى الوطني والدولي وعلى مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلاب إضافة إلى بعض التحديات والحلول. كما تضمن برنامج الزيارة لقاءً موسعًا جمع سعادة الوكيل ومدير عام الكليات بأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي بالكلية هنأهم فيه على ثقة زملائهم وحثهم على العناية بالتحصيل العلمي والتمكن من المعرفة وصقل المهارات أكثر من الحرص على الشهادة، ودعاهم إلى الجد والمثابرة وألا يقبلوا بأقل من الإجادة والتميز في الأداء الأكاديمي أو عند المشاركة في الأنشطة الطلابية على المستوى الوطني والدولي وشدد سعادته على أهمية الريادة والتشغيل الذاتي.

من جانبه طرح رئيس وأعضاء المجلس جملة من المقترحات منها إنشاء حاضنات بالتعاون مع بعض المؤسسات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص وأكد الطلبة على ضرورة العناية بالتوجيه الطلابي بشتى جوانبه وطرح بعض الأعضاء إمكانية منح درجة الدبلوم في الهندسة كنقطة خروج لبعض الطلبة الذين لا تسمح ظروفهم الأسرية أو الأكاديمية بمواصلة الدراسة، وأكد أعضاء المجلس على تكثيف جهود التسويق للكليات وبرامجها ومخرجاتها.

ووجه سعادته عمادة الكلية لبحث الآليات الممكنة لتنفيذ ذلك بالتنسيق مع المديرية العامة للخدمات الصحية. كما التقى سعادته خلال الزيارة بممثلين عن مجلس الكلية بحضور مساعدي العميد ومدير الشؤون الإدارية وبعض رؤساء المراكز والأقسام، حيث شكر الجميع على الجهود الطيبة المبذولة لتطوير العمل في الكلية، وتم خلال اللقاء مناقشة استمرارية خطط تطوير البنية الأساسية للنظم الإلكترونية بالكليات وضرورة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكليات لتحقيق الأهداف المرجوة من وضعها للارتقاء بمخرجات هذه المؤسسات ليكونوا سواعد بناء في مسيرة التنمية التي يقودها جلالة السلطان المعظم.

وفي ختام الزيارة أعرب سعادة الدكتور الوكيل عن سروره بما رآه ولمسه خلال الزيارة من أداء وحرص العاملين بالكلية على انتظام سير العمل بالكلية.

تأتي الزيارة في إطار الزيارات الميدانية الاعتيادية التي يقوم بها سعادته لمختلف كليات العلوم التطبيقية.