آخر الأخبار
نيابة عن جلالة السلطان .. السيد أسعد يستقبل سفيري لبنان والعراقجلالة السلطان يهنئ مستشارة ألمانياالسيد فهد يرحب برئيس وزراء النيبال لدى وصوله السلطنةحظر تجول في كركوك المنقسمة حول الاستفتاءالسلطنة والسعودية تبحثان التعاون المشترك بين قواتهما البحريةالـسـيد أسـعـد يـودع الـسفـيـريـن الـلـبنـانـي والـعـراقـيبلدية مسقط تُحدد مجموعة من الاشتراطات الصحية للمقهى المتنقل وأنشطة الباعة المتجولينأكتوبر القادم .. انطلاق منافسات شهر البلديات وموارد المياه الـ28تقرير تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 يؤكد تطوير المنظومة الصحية بالسلطنةجامعة السلطان قابوس تستعد لانطلاق المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلميبدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن بمركز مسقطلجنة جائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية تناقش الجدول الزمني«الصحة» تناقش الرقابة على الأدوية العشبية ورصد آثارها العكسية«البيئة» تناقش تحديث نظام تداول واستخدام المواد الكيميائية«بلدي مسندم» يخصص موقعا لتنفيذ مردم هندسي ويناقش إنشاء جيب تخطيطي سكني
مؤتمر عمان للاستثمار السياحي يستعرض الفرص والمشاريع السياحية الواعدة.. غدا

مؤتمر عمان للاستثمار السياحي يستعرض الفرص والمشاريع السياحية الواعدة.. غدا

Share Button
مسقط 20 مارس/ تبدأ غدا فعاليات مؤتمر عمان للاستثمار السياحي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 100 مستثمر وعدد من المؤسسات والجهات المعنية والذي يأتي من تنظيم شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار «أساس» بالتعاون مع وزارة السياحة وعدد من الجهات المعنية، ويتحدث في المؤتمر نحو 24 متحدثاً محلياً وعالمياً لمدة يومين.
ويتطرق المؤتمر إلى استراتيجية عمان السياحية، ومشاريع الاستثمارات الخارجية في السلطنة، بالإضافة إلى مشاريع وفرص الاستثمار في السلطنة، والإجراءات والمحفزات الحكومية للاستثمار في السلطنة.
وأشارت شركة «أساس» إلى أن المؤتمر سيكون موعداً سنوياً لاجتماع أهم اللاعبين الرئيسيـين في هذا القطاع السياحي في السلطنة، كما سيستقطب عدداً من الخبراء والمتحدثـيـن من شركات عالمية معروفة في كل عام، مما سيوفر بيئة مناسبة لاستكشاف فرص التعاون بين مختلف جهات الاستثمار والتطوير وإدارة الفنادق وغيرها من الشركات.
وستقوم وزارة السياحة بعرض استراتيجية السياحة العمانية في المؤتمر، ورؤيتها لجعل هذا القطاع جاذباً للاستثمارات، كما سيكون هناك تعريفاً للمنـتجات السياحية الخاصة بالسلطنة.
وتسعى شركة «أساس» لتعزيز ما يسمى بسلسلة التكامل في قطاع السياحة عن طريق فتح أبواب التنسيق بين مختلف حلقات القطاع ابتداء من التسويق والنقل والفنادق، وانتهاء بوجهات الترفيه والمطاعم والضيافة والصناعات الحرفية.
ويتوقع أن يوفر المؤتمر والمعرض المصاحب له قاعدة للإعلان عن المشاريع السياحية في كل عام، ما سيوضح حجم التوسع والنمو السنوي، واستكشاف مساحات الطلب النوعي التي تنقص السوق المحلي، ويهدف تنظيم هذا المؤتمر إلى توفير منصة لإيجاد فرصة للمعنيين بالقطاع السياحي للالتقاء وتبادل الخبرات، والتعرف على تجارب الدول الأخرى والاستفادة منها لتطوير القطاع السياحي في السلطنة، بالإضافة إلى تحفيز وجذب المستثمرين في القطاع السياحي للاستثمار في الأنشطة من خلال عرض الفرص الاستثمارية وأوجه الدعم والاستشارات المختلفة.
المتحدثون
يشارك في المؤتمر 24 متحدثاً محلياً وعالمياً بينهم بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة أساس خالد اليحمدي، الشيخ حسان النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار، وبول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني، وفرانسوا بوتيلير الرئيس الرئيس التنفيذي لطيران السلام، ومحمود الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني، والدكتور ناصر سعيدي مؤسس ورئيس سعيدي وشركائه، كما تضم قائمة المتحدثين جوتام بروتا مدير عام مكتب الزهراء للسفر والسياحة، وجيريمي كانيفيت مدير المبيعات والتسويق في مجموعة فنادق كمبينسكي، وسيريل باتيا الرئيس التنفيذي لشركة موستير، وفيليب جورجيو مستشار وزارة السياحة، وحسام كمال المدير العام لمنتجع روتانا صلالة، وصلاح الغزالي رئيس الاستثمار في عمران، ونبيل الزدجالي نائب المدير العام بفندق البستان ريتز كارلتون.
وأكد المهندس خالد بن هلال اليحمدي الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار «أساس» أن السلطنة متجهة إلى تنويع مصادر الدخل، ومع ما تزخر به السلطنة من طبيعة وعمران جاذبين للسياحة، التيلاقت إعجاب الكثيرين من مختلف دول العالم، حان الوقت لأن يكون هناك لقاء سنوي يعزز نمو القطاع ويراقب تطوره ويصنع لنا نقطة تعاون للعاملين في هذا القطاع والراغبين في دخوله سواء من داخل السلطنة أو خارجها،ذلك سيسهم في وجودنا في خارطة صناعة السياحة العالمية.
وأشار إلى أن دور شركة «أساس» الوطني يوجب عليها القيام بهذه المبادرات والأنشطة، والتي يتوقع أن تلقى دعماً من القطاعين العام والخاص، لما في ذلك من تنشيط لدور القطاعات المستهدفة لتنويع مصادر الدخل الوطني، خاصة في ظل النمو الذي نشاهده في أعداد المسافرين، وقرب جاهزية مطار مسقط الدولي والكثير من الفنادق المرموقة.
وأوضح أن السلطنة تشهد إقبالاً كبيراً من السياح، وهذا ما أدى إلى إقامة ملتقى سنوي يجمع المهتمين والمتخصصين بالقطاع السياحي في السلطنة، ويستعرض فرص الاستثمار والمشاريع التي ستفد للسلطنة في جانب الاستثمارالسياحي، وسيزود المؤتمر الزائرين بمجموعة من المعارف السياحية والمواقع السياحية المختلفة في السلطنة.
مارس 20, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats