آخر الأخبار
استمرار التحضيرات لندوة فرص الاستثمار في الأمن الغذائيلجنة القطاع المصرفي تناقش توصيات وفد الغرفة إلى تايوانالدولة يناقش مشروعي "العلامات التجارية الخليجية" و"حماية الأفلاج" .. غداغدا ... الصحة تحتفل بافتتاح مستشفى مصيرة الجديد رسمياالقبض على 57 وترحيل 21 متسللاً خلال الأسبوع الماضيخفر السواحل يساعد قارب صيد بمسندمغدا ... انطلاق حلقة العمل الدولية في مجال الملكية الفكريةأكثر من 387ر1 مليون مركبة في السلطنة بنهاية مارس 2017رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية تصدر قرارا بتشكيل لجان مسابقة جائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفيةسعر نفط عمان ينخفض بمقدار 70 سنتًاالبنك المركزي يطرح الإصدار 53 من سندات التنمية الحكومية بقيمة 150 مليون ريال عمانيجلالة السلطان المعظم يهنئ رئيس جمهورية تنزانيا المتحدةاليونيسيف تؤكد حاجة 7 ملايين يمني إلى مساعدات غذائية عاجلةمصرع شخص في تحطم طائرة صغيرة في ولاية كونيتيكت الأمريكية«النخيل» مجمع متكامل ببركاء على مساحة 500 ألف متر مربع
الغرفة بشمال الباطنة تدعو إلى مراجعات مستمرة للرسوم والضرائب

الغرفة بشمال الباطنة تدعو إلى مراجعات مستمرة للرسوم والضرائب

Vorlesen mit webReader

أكد أن تمكين القطاع الخاص يتطلب تسهيل الاجراءات والمرونة –

ناقش مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة الوضع الاقتصادي في السلطنة والرسوم المفروضة على القطاع الخاص، وإمكانية النظر والمراجعة في اتخاذ القرارات من الحكومة فيما يخص هذا الشأن، وذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس للعام الجاري، والذي عقد برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، بحضور أعضاء المجلس بمقر فرع الغرفة بصحار.
وأكد المجلس على التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص على صعيد العمل التنموي عموما والاقتصادي والاستثماري على وجه أخص، وأهمية تعزيز ذلك التعاون في المرحلة الراهنة والمستقبلية من خلال تعظيم دور الشركات والمؤسسات في العمل الاقتصادي والاستثماري لدعم اقتصاد المحافظات والاقتصاد الوطني بشكل كلي.
وأكد المجلس على أن تمكين القطاع الخاص في السلطنة من أداء دوره التنموي المنتظر يتطلب سهولة في الاجراءات ومرونة في إنجاز المعاملات الاستثمارية التي لا زال البعض منها يعاني من التعقيد وذلك مما يعيق تطور الأعمال ونمو الاستثمارات ويحد بالتالي من مساهمات القطاع الخاص في العمل الاقتصادي في السلطنة.
بالإضافة الى ذلك تطرق المجلس الى موضوع الرسوم والضرائب المفروضة على القطاع الخاص مبديا تفهمه لمجمل الأوضاع الاقتصادية التي تواجهها الحكومة في ظل الانخفاض في أسعار النفط إلا انه أكد في الوقت ذاته على أهمية إجراء مراجعات مستمرة وتقييم شامل لما يصدر من قرارات بشأن الزيادات في الرسوم والضرائب المفروضة على القطاع وضرورة إشراك القطاع ممثلا في غرفة تجارة وصناعة عمان في ذلك تعزيزا للشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص وبما يحقق الأهداف التنموية والاقتصادية التي تسعى السلطنة الى تحقيقها.
كما ناقش المجلس مجموعة من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال حيث وافق المجلس على تسيير وفدين تجاريين من أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة الى بعض دول العالم، كما أقر بعض الفعاليات المنفذة من قبل اللجان المتخصصة فضلا عن ذلك بارك المجلس للجنة التعليم بالفرع في تسويق الفرص الاستثمارية في مجال التعليم الخاص على المستويين المحلي والخارجي.

مارس 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

  • 2 hours agoأكثر من 387ر1 مليون مركبة في السلطنة بنهاية مارس 2017 #جريدة_عمان /t.co/XFrzUh49gf /t.co/6TP6vIuRMV
  • 2 hours agoرئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية تصدر قرارا بتشكيل لجان مسابقة جائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية #جريدة_عمان… /t.co/CMley8hyQ2
  • 2 hours agoسعر نفط عمان ينخفض بمقدار 70 سنتًا #جريدة_عمان /t.co/qoauuo4Ouc /t.co/VE7mzRru4v
  • 2 hours agoالبنك المركزي يطرح الإصدار 53 من سندات التنمية الحكومية بقيمة 150 مليون ريال عماني #جريدة_عمان… /t.co/PvmkYYnJn5
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats