957639
957639
الاقتصادية

274 مليون دولار قيمة المشاريع العمانية الفائزة بجوائز ميد للجودة

18 مارس 2017
18 مارس 2017

فازت عشرة مشاريع من تلك التي تتمتّع بأعلى مستويات الجودة في السلطنة بتقدير وطنيّ في جوائز ميد لجودة المشاريع 2017. وتبلغ قيمة المشاريع الفائزة الإجمالية في عمان 274 مليون دولار أمريكيّ.

في عامها السابع، أصبحت جوائز ميد لجودة المشاريع البرنامج الرائد في مجال الجودة والإنجازات لأبرز المجموعات العاملة في قطاع المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي. لا تسعى الجوائز فقط إلى تقدير عناصر البناء في تنفيذ المشاريع إنّما تأخذ أيضًا في عين الاعتبار قيمة المشروع وجودته خلال كافّة مراحله بدءًا بمفهوم التصميم مرورًا بالهندسة والبناء وصولًا إلى مساهمته في المجتمع والبيئة على نطاق أوسع.

وتشمل المشاريع العمانية الفائزة على الصعيد الوطنيّ: مشروع قاعة المؤتمرات والمعارض التابعة للجامعة الألمانيّة العمانيّة لشركة هولر والسلمي (مشروع العام في مجال المباني)، ومشروع معالجة BP في مرفأ صلالة لشركة أَوْس للهندسة ذ.ذ.م. (جائزة المشروع المستدام)، ومشروع  منتجع أنانتارا جبل الأخضر لشركة أتولييه بود و Engineering Innovation Design & Consulting (مشروع فندق العام)، ومشروع منتجع البليد لموستير (مشروع فندق العام)، ومشروع بناء محطة جديدة بجهد 400 كيلو فولت في مشروع إزكي لشركة لارسن اند توبرو (عمان) ذ م م (مشروع العام للطاقة)، ومشروع بناء تمديدات لشبكة إمدادات المياه في مشروع نزوى للهيئة العامة للكهرباء والمياه (مشروع العام في مجال المياه)، ومشروع تأمين الهندسة والتوريد والبناء لتجديد نظام تبريد مياه البحر لمصفاة صحار لشركة أَوْس للهندسة ذ.ذ.م. (مشروع العام في مجال النفط والغاز والمشروع الصغير للعام)، ومشروع ميناء صحار الصناعي لشركة سيكس كونستراكت (مشروع العام في مجال المياه) ومشروع مجمع السلطان قابوس الشبابي لشركة لارسن اند توبرو (عمان) ذ م م (مشروع العام في المجال الاجتماعي والثقافي والتراثي).

وفي هذا الإطار، قال ريتشارد طومسون مدير التحرير في ميد “ما زال سوق المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي المحرك الرئيسي للنموّ الإقليمي. ويعود جزء من نجاحه في المساهمة في التنمية الاقتصادية في المنطقة إلى تركيزه المستمر على تطوير مشاريع عالية الجودة تعمل على توليد فرص العمل، والمساهمة في التنفيذ الفعال للبنية الأساسية وخدمات المرافق فضلاً عن ضمان الاستدامة من خلال دمج تدابير السلامة وتلك الصديقة للبيئة في تطوير المشاريع وتنفيذها. ونحن نثني على الفائزين الوطنيين لالتزامهم بتميز المشاريع، ونأمل أن التزامهم الثابت بالجودة سيُلهم الآخرين ليحذوا حذوهم فيما يتمّ تطوير المزيد من المشاريع وتنفيذها في المستقبل.”

ونال ثلاثة فائزين آخرين لقب مزود العام، بما في ذلك شركة المجدوعي للوجستيات، وشركة أصباغ همبل قطر ذ.م.م، وشركة إم. في. بي.تيك.