آخر الأخبار
ارتفاع عدد الجرائم المصنفة كعمل "إرهابي" في روسيادول الاتحاد الأوروبي توافق على الخطوة النهائية لإلغاء رسوم التجوال الدوليأمريكا تدرس حظر الكمبيوتر المحمول على رحلات طيران قادمة من أوروباالجامعة العربية تؤكد أن الابتكار يصنع فرصا لتعزيز التنافسية بين الدولمقتل 10 أشخاص شمال غرب باكستان27 ضحية إثر اصطدام حافلة ركاب بمقطورة في كينيازلزال قوي بقوة 1ر7 درجة يضرب تشيليقلق أممي بشأن وضع 400 ألف شخص في الرقة بسوريابدء تصويت الكوريين الجنوبيين في الخارج بالانتخابات الرئاسيةالاحتلال الاسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربيةالقوات العراقية تعلن تحرير "حي التنك" بالساحل الأيمن من مدينة الموصلمقتل العشرات من عناصر داعش في عمليات أمنية متفرقة في العراقالعمانية لنقل الكهرباء تضع حجر الأساس لمبناها الجديد في محافظة ظفارالسلطنة تواصل استعراض مقوماتها السياحية في سوق السفر بدبيتوقف المواقع الإلكترونية لبعض الجهات الحكومية لتحديث البيانات
ربما: بعــــثَرة

ربما: بعــــثَرة

Vorlesen mit webReader

د. يسرية آل جميل –
dr.yusriya@gmail.com –

– كثيرٌ من الأفعال لا تُنسى، يطلبون مني المعاملة بالحُسنى، والمُشكلة أن الحُسنى هذه تحمل دلالات كثيرة، الحُسنى تتطلب قلوبا صافية، وعقولا واعية، وأيادي بيضاء، وسريرة نقية، وهذا ما لا يتوفر في البشر الآن، فمن أين لي بالحُسنى؟

– في أوقاتٍ كثيرة أقنع نفسي كي تؤمن بالخُرافات.. الأساطير، حتى أتمكن من الحياة بسلام، أنتظر سجادة علاء الدين لتحملني إلى كل الذين غابوا ووعدوني بالعودة ولم يعودوا، وأنتظر أن أرفف بجناحي فوق مُدن الحُب الفاضلة، وأن.. وأن.. وأن.. ثم أكتفي بالوقوف محلَّك سِر.

– كلما تقلصَّ أشخاصٌ من حولي عوَّضني الله بأخير منهم، وكلما انتزعت من داخلي إنساناً وأنهيتُ حساباته معي، أبدلني الله خيراً منه، الخيرة دائماً فيماَ اختاره الله لي، حتى وإن كانت ضد رغباتنا الشخصية.

– هل تنفع الأماني إذا تمنيت؟ قلبي يضجُّ بالأمنيات، مُمتلئ بالأدعية التي تضخ في شرايينه مع كل نبض، هل مثل هذا القلب يشعر بالراحة، هل ستمُطر غيومه يوماً بتحقق الأحلام؟ آمين لكل ليتْ.

– أعطاني الوقت خيارات عديدة لأشياء كثيرة، لأصدقائي، لقلبي، لدُنياي، لمزاجي، لأوجاعي، لحياتي، وبين كُل ذلك، اختارُ دائماً الأليق بمقامي.

– أحاول ألا أصغي إلى قلبي أبداً، أعطيه ظهري كثيراً، أغلق له أذنيه، اشتباكات بين قلبي وعقلي، لا أفلحُ أبداً، إنه الفشل يتوِّج ختام الحكايات الجميلة.

– الأخلاق كُلٌ مُتكامل لا تتجزأ، فالطِيبةُ تؤدي إلى الحِلم، والحُلم يؤدي إلى التَسامُح، والتَسامُح يؤدي إلى طهارة النفسِ وصحوة الضَمير، و… و… وسلسلة مُترابطة مِن الأخلاق الحميدة.. أين أخلاقنا اليوم؟

– وراء كُل رجل عظيم، أمٌّ سهرت وتعبت وربَّت، وأخت عضيدة في كُل المواقف سندَت، وزوجة في دوَّامة ظروف الحياة وقفت، وابنة إلى الجنة بابا فتحت، أهناك أعظم من ذلك؟

– يوم ما
سيأتيك طيفهم يواسيك
يحدثك عن أخبارهم
فتشتكي إليه ألمك
فيبكي
وتدفن رأسك في أحضانِ أوجاعك
أنتَ الآخر وتبكي
وتبكي
وتبكي
تحتَ ستارة المساء
وَحدك
فقط
لا شيء معك
سوى ريح الفراق
تملأ عليكَ المكان
وستظل هكذا
حتى تلفظْ آخر أنفاس عُمرك
وتموتْ
في داخلك أمنيةٌ بفرحةٍ يتيمة
استكثرتها عليكَ الأيامْ.

مارس 15, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats