955267_355
955267_355
آخر الأخبار

قوة السلطان الخاصة تحتفل بيومها السنوي وتخريج دفعة من الجنود المستجدين

15 مارس 2017
15 مارس 2017

مسقط في 15 مارس /العمانية/ احتفلت قوة السلطان الخاصة اليوم بيومها السنوي الذي يوافق الخامس عشر من مارس ، وتخريج دفعة من الجنود المستجدين تحت رعاية معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني .

وكان في استقبال معالي راعي المناسبة على ميدان الاستعراض قائد قوة السلطان الخاصة حيث عزفت الموسيقى سلام الشرف وأدى طابور الخريجين التحية العسكرية لمعاليه .

ثم قام معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني راعي الاحتفال بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، عقب ذلك قدم الخريجون عرضا عسكريا بالمسير البطيء والعادي بمشاركة موسيقى الحرس السلطاني العماني، ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز لأوائل الدفعة المتخرجة.

بعد ذلك أدى أفراد الدفعة المتخرجة قسم الولاء وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-.

وفي ختام الاحتفال قلد معاليه ميداليتي الخدمة الممتازة والثناء السلطاني لعدد من الضباط وضباط الصف من منتسبي قوة السلطان الخاصة ، وذلك تقديرا لتفانيهم وإخلاصهم في أداء الواجبات الوطنية المنوطة بهم.

وعلى هامش الحفل قام معالي الفريق أول راعي المناسبة والحضور بجولة في المعرض الثابت للآليات والمعدات التي زودت بها قوة السلطان الخاصة، حيث استمع معاليه والحضور إلى شرح وافٍ حول إمكانياتها وقدراتها.

حضر المناسبة عدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية ، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولايات محافظة الوسطى ومحافظ الوسطى ووالي هيماء ، كما حضرها جمع من ضباط وضباط صف وأفراد قوة السلطان الخاصة.

وفي إطار احتفال قوة السلطان الخاصة بيومها السنوي قلد اللواء الركن عامر بن سالم العمري قائد قوة السلطان الخاصة اليوم ميدالية الخدمة الخاصة وميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من الضباط وضباط صف قوة السلطان الخاصة، وذلك تقديرا لخدمتهم الطويلة وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس.