آخر الأخبار
إضرابات ومسيرات مع احتفال أمريكا باليوم العالمي للمرأة

إضرابات ومسيرات مع احتفال أمريكا باليوم العالمي للمرأة

Vorlesen mit webReader

واشنطن – (د ب أ): أضرب المعلمون في عدد من المدارس في شرق الولايات المتحدة عن العمل أمس الأول في إطار احتجاج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي تم الاحتفال به في جميع أنحاء الولايات المتحدة بمسيرات وفعاليات خاصة مع ارتداء النساء والرجال ملابس حمراء.
وجاء ذلك الإضراب ضمن عدد من الأحداث المماثلة في إطار الاحتفال بذلك أمس في الولايات المتحدة، ففي واشنطن، خرج مئات الأشخاص في مسيرة من البيت الأبيض إلى الكونجرس مطالبين بأجور متساوية وحقوق الإجهاض ونبذ العنف.
كما انطلقت مسيرات مماثلة في نيويورك ولوس أنجلوس في اليوم العالمي للمرأة الذي يهدف إلى الاعتراف بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للنساء.

وتسبب إضراب المعلمين في إغلاق مدارس في مدينتي تشابل هيل بولاية نورث كارولينا والإسكندرية بولاية فيرجينيا وحي بروكلين بمدينة نيويورك، وفقا لتقارير إخبارية.
وكان الهدف من هذه الخطوة تذكير المواطنين بمدى أهمية المرأة في التعليم، حيث تشير الأمم المتحدة إلى أن حوالي 87 % من معلمي المدارس الابتدائية في الولايات المتحدة هم من النساء.
ونظمت هذا الاحتجاج، نفس المجموعة التي نظمت «مسيرة النساء إلى واشنطن»، التي جذبت مئات الآلاف من الأشخاص إلى العاصمة الأمريكية في اليوم التالي لتنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة.
وأشار المشاركون في المسيرة التي نظمت في واشنطن إلى سياسة ترامب بشأن الإجهاض، وانتقدوا بشكل خاص قراره بإعادة العمل بقاعدة تقضي بحرمان المنظمات غير الربحية الخارجية التي تقدم خدمات متعلقة بالإجهاض من المساعدات المقدمة من الحكومة الأمريكية.
وحث منظمو المسيرات النساء غير القادرات على الانضمام إليها، على المشاركة من خلال ارتداء الملابس الحمراء وعدم التسوق، إلا من المتاجر الصغيرة المملوكة للنساء، أو الانخراط في عمل غير مدفوع الأجر.
وقالت زعيمة الجماعات في مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي: «نعلم شيئًا واحدًا بالتأكيد وهو عندما تنجح النساء، تنجح أمريكا». واعترف ترامب في وقت مبكر امس الأول في تغريدة على تويتر بدور النساء، قائلا «في اليوم العالمي للمرأة، انضموا لي في الإعراب عن التقدير للدور الحاسم للنساء هنا في أمريكا وحول العالم». وشارك نجم كرة السلة ليبرون جيمس ونجمة موسيقى البوب تايلور سويفت وهيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 بتعليقات على هاشتاج «اليوم العالمي للمرأة». كما بعثت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي برسالة على تويتر لتأكيد أهمية المناسبة قائلة «اليوم، نحتفل بالنساء ونتذكر صوتنا الجماعي وتأثيرنا القوي في مجتمعاتنا واقتصاداتنا». وفي مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، قال المتحدث شون سبايسر إنه ليس على علم بإضراب أي موظفة في البيت الأبيض عن العمل.وأعرب عن اعتقاده بضرورة الاعتراف بإسهامات المرأة «365 يومًا في السنة».
وفي الأمم المتحدة بنيويورك، دعا مسؤولون قادة العالم إلى المساعدة في تحقيق هدف المنظمة للمساواة بين الجنسين في جميع المهن بحلول عام 2030.

مارس 10, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

  • 3 hours agoشمس الأصيل تلملم شالها الذهبي مؤذنة بانقضاء أخر يوم من شهر ذي القعدة ودخول العشر الأوائل من ذي الحجة التقطه المصور… /t.co/1sra8swvZC
  • 3 hours agoالصندوق السيادي للنرويج تناهز الف مليار دولار في الفصل الثاني من 2017 #جريدة_عمان /t.co/YMVYNqQ3PY /t.co/q02Isvlt2A
  • 3 hours agoبرشلونة ينقل خلافه مع نيمار الى القضاء ويطالب بتعويض مالي #جريدة_عمان /t.co/03hjEkEQTY /t.co/AxZ804xTVk
  • 3 hours agoشهد موسم عنب غزة حصادا وفير يقف المزارع خالد شملخ ممسكاً بمقص حديدي يجتز به عناقيد العنب لتصديرها للأسواق المحلية /t.co/FKuGRp6mFz
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats