940113
940113
المنوعات

تعالوا نكتب في مسقط .. يسجل إبداعات الطفل العماني

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

نظمت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء مساء أمس حلقة للأطفال بعنوان ( تعالوا نكتب في مسقط) وذلك بقاعة ابن دريد بمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ22 قدمها الشاعر والكاتب العراقي قاسم سعودي.

تأتي هذه الحلقة لتعليم الأطفال أو طلاب المدارس الابتدائية كتابة القصة القصيرة من خلال عرض نماذج كتابية قصصية من قصص مقدم الحلقات لتتم مناقشتها مع تعليم الأطفال المشاركين مراحل الكتابة الأدبية للقصة القصيرة من مراحل جمع الأفكار وصياغة العبارات واختيار المفردات وغيرها من الخطوات وصولا إلى صيغة جميلة مبدعة للقصة.

كما تعتبر الحلقة محاولة لملامسة الأثر الجمالي لدى الطفل العماني ومحاولة لتنشيط ذائقته القصصية، و التعرف عن قرب على الأفكار والنوافذ الإنسانية والجمالية التي يتميز بها الطفل العماني.

أوضح مقدم الحلقة قاسم السعودي أن هذه الحلقة تأتي استمرارا لمشروع بدأه في العراق مرورا بعدد من الدول، وصدرت للكاتب عدد من قصص الأطفال منها (الدرهم الذي كان يغني) والذي فاز بجائزة الشارقة الدولية، والمجموعة القصصية (الزرافة التي تعشق الطيران) و (الأوزة التي تصطاد النجوم)، وستصدر له قريبا قصة (صياد الشمس). حظيت الحلقة بإقبال كبير من الأطفال المشاركين.