عمان اليوم

حلقة حول مهارات التفوق الدراسي الجامعي بتطبيقية عبري

18 فبراير 2017
18 فبراير 2017

أقامت كلية العلوم التطبيقية بعبري ممثلة بمركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي حلقة عمل مهارات التفوق الدراسي الجامعي قدمها المدرب عبدالله الغيلاني لطلاب الكلية وقد تضمنت الحلقة عدة محاور أهمها التحضير، حضور المحاضرة والمذاكرة حيث يعتبر التحضير له أهمية كبيرة في رفع مستوى التفوق الدراسي ويكمن ذلك من خلال معرفة الفكرة الرئيسية كمستوى صعوبتها ومعرفة العناوين، وهنالك عوامل لابد من أخذها بعين الاعتبار قبل الحضور للمحاضرة كحل الواجبات ومراجعة ملخصات المحاضرات السابقة وكتابة الأهداف، اما في داخل المحاضرة الطالب لابد وأن يختار الموقع المناسب ،الحضور المبكر، يكون قريبا ذهنيا ومكانا واحتساب الأجر في الجلوس لطلب العلم.

و تطرق أيضا للمذاكرة وكيفية التهيئة للمذاكرة وتحديد وقت محدد ومراعاة التهوية والإضاءة والجلوس الصحيح. وتحدث أيضا عن أوقات المذاكرة المناسبة وفوائدها في تحسين نوعية الإنتاج والاستفادة من الوقت والطالب يكتسب زيادة الثقة بالنفس لإنجاز الأهداف. وللقراءة لها أهمية كبيرة للطالب وعليه الابتعاد عن الهاتف النقال، والدعاء والتفكير الصحيح قبل النوم وأن يحرص الطالب على إرسال رسائل إيجابية ليحقق أهدافه ويتفوق دراسيا.

وأبدت الطالبة بثينة المخمرية برأيها عن الحلقة قائلة: الحلقة مفيدة والمحاضر يتميز بأسلوب لجذب استماع الحاضرين ولفت الانتباه على المحاور الأساسية كما لايخفى عن الجميع كلنا نحتاج لمثل هذه المحاضرات لرفع المستوى الدراسي وصقل مهارات الحفظ والاستماع.