930444
930444
الرياضية

منتخب ناشئي الضاحية يخطف كأس بطولة الخليج والشباب والعموم يحصدان المركز الثاني

18 فبراير 2017
18 فبراير 2017

شهدت منافسة قوية -

حقق منتخبنا الوطني لاختراق الضاحية نتائج طيبة في البطولة الخليجية لاختراق الضاحية السابعة والعشرين للعموم والشباب والسادسة عشرة للشباب التي استضافتها امارة ابوظبي بدولة الامارات العربية بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية في فئات الناشئين والشباب والعموم والتي أقيمت وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة نجح خلالها منتخب الناشئين في الحصول على كأس المركز الأول في هذه الفئة، فيما حصل منتخب الشباب على الميدالية الفضية، وحصل منتخب العموم كذلك على ميدالية فضية وبهذا التتويج تعود منتخبات اختراق الضاحية من جديد الى منصات التتويج بعد غياب خلال المشاركات الأخيرة للمنتخب في البطولات الخليجية. وقدم عداؤو المنتخب الثلاثة مستوى جيدا في هذه البطولة وخاصة منتخب الناشئين الذي حقق المراكز الأربعة الأولى على التوالي في الترتيب العام للعدائين فيما توزعت نتائج منتخبي الشباب والعموم في عدد من المراكز منحتهم نقاطا جيدة للحصول على المركز الثاني في الترتيب العام للمنتخبات.

نتائج الناشئين

خطف منتخب الناشئين كأس المركز الأول لفئة الناشئين لمسافة 6 كلم بعد ان حصل عداؤو المنتخب على المراكز الأربعة الأولى بجدارة وتمكن المنتخب من الحصول على عدد 10 نقاط فيما احتل المركز الثاني المنتخب السعودي بعدد 26 نقطة وحصل على المركز الثالث المنتخب الاماراتي بعدد 50 نقطة. وجاءت نتائج الفردي لمنتخب الناشئين بحصول العداء محمد بن حمدان السليماني على المركز الأول والميدالية الذهبية بعد ان انهى السباق بزمن قدره 22.31.7 دقيقة وجاء في المركز الثاني عداء المنتخب محمود بن عبيد الريامي وانهى السباق في زمن قدره 22.33 دقيقة واحتل المركز الثالث عداء المنتخب عبدالرحمن بن سعيد الرحبي بعد ان انهى السباق في زمن وقدره 22.13 دقيقة.

نتائج العموم

فيما جاءت نتائج عدائي منتخب العموم في السباق لمسافة 12 كلم بحصول العداء عبدالله بن سالم القريني على المركز السادس بزمن قدره 43.13 دقيقة، فيما حصل العداء احمد بن علي العامري على المركز التاسع بزمن قدره 44.18 دقيقة وحصل العداء حامد بن محمد السيابي على المركز الثالث عشر بزمن قدره 45.05 دقيقة واحتل العداء موسى بن محمد البلوشي المركز الخامس عشر بزمن وقدره 45.28 دقيقة، فيما جاء العداء عبدالله بن مرزوق الجشمي على المركز الحادي والعشرين وأنهى السباق بزمن وقدره 47.209 دقيقة. واحتل المراكز الأربعة الأولى في هذه الفئة عداؤو المنتخب البحريني وهم حسن شاني و أنهى السباق بزمن قدره 38.02 دقيقة وايزاك كورير وأنهى السباق 38.03 دقيقة وجاء في المركز الثالث العداء افانس روتو جيما بزمن وقدره 39.11 دقيقة.

نتائج فئة الشباب

حصل منتخب الشباب على المركز الثاني في الترتيب العام للسباق لمسافة 8 كلم بعد ان حصل على عدد 28 نقطة فيما جاء في المركز الأول في الترتيب العام المنتخب السعودي بعدد 17 نقطة واحتل المركز الثالث المنتخب الكويتي برصيد 64 نقطة وحصل المنتخب الاماراتي على المركز الرابع برصيد 71 نقطة. وجاءت نتائج عدائي منتخب الشباب في هذه البطولة والتي توزعت في مختلف المراكز حيث جاء العداء اصيل بن عبدالله العميري في المركز الرابع وانهى السباق بزمن قدره 31.31 دقيقة لمسافة 8 كلم وجاء العداء خالد بن راشد السريحي في المركز السادس وانهى السباق بزمن قدره 31.41 دقيقة واحتل العداء نصر بن عبدالله الهنائي المركز الثامن بزمن قدره 32.02 دقيقة وجاء العداء قيس بن درويش الفجري في المركز العاشر بزمن قدره 32.28 دقيقة فيما احتل العداء قصي بن صالح المخيني في المركز الثالث عشر بزمن قدره 33.20 دقيقة واحتل العداء فارس بن خليفة البلوشي المركز الرابع عشر بزمن 33.22 دقيقة. وحصل على المركز الأول في هذه الفئة العداء القطري مهند بن خميس سيف الدين بزمن قدره 31.12 دقيقة واحتل المركز الثاني العداء السعودي مشعل بن يحيى محوطان و أنهى السباق بزمن 31.22 دقيقة وجاء في المركز الثالث بادي سعد سبيعي من المملكة العربية السعودية بزمن قدره 31.22.7 دقيقة.

انجاز للضاحية

قال جهاد عبدالله الشيخ رئيس وفد بعثة منتخبنا الوطني لاختراق الضاحية في البطولة الخليجية وأمين سر الاتحاد العماني لالعاب القوى باننا سعداء بحصول عدائي منتخب اختراق الضاحية على المراكز الأولى في الفئات الثلاث وهو إنجاز آخر يضاف الى منتخبات اختراق الضاحية وكذلك القوى العمانية التي اعتادت في مثل هذه البطولات على التواجد في منصات التتويج. وأضاف الشيخ بان العدائين قدموا مستوى جيدا خلال السباق وفي جميع الفئات وذلك يعود الى الإمكانيات الجيدة التي يمتلكها العداؤون والدور الكبير من قبل الأجهزة الفنية للمنتخبات الثلاثة التي اختارت افضل العناصر خلال عملية التجارب التي تم اقامتها قبل فترة وجيزة ورغم قصر فترة الاعداد الا ان العدائين قدموا الكثير من اجل الحصول على المراكز الأولى متمنين كل التوفيق في الاستحقاقات القادمة التي تنتظر المنتخب والشكر الى الاتحاد الاماراتي لالعاب القوى على حسن الضيافة والتنظيم الجيد للحدث.

مستوى كبير

اعرب المدرب عبدالله العنبري عن سعادته لحصول منتخب اختراق الضاحية على النتائج الجيدة في بطولة الخليج لاختراق الضاحية التي اختتمت امس الأول بدولة الامارات العربية المتحدة مشيرا إلى ان ما تحقق يأتي بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها العداؤون في الفئات الثلاث وكان منتخب الناشئين هو الأبرز الذي نجح في الحصول على كأس المركز الأول وهو إنجاز آخر يضاف الى إنجازات الضاحية العمانية وكذلك منتخب الشباب والعموم قدموا مستويات جيدة في ظل المنافسة القوية التي شهدتها البطولة والتي شهدت تواجد عدائين مجنسين في عدد من المنتخبات وكان لهم الدور البارز في تحقيق النتائج لتلك المنتخبات. وأضاف العنبري بان المشاركة كانت ناجحة في ظل الفترة الزمنية القصيرة لعملية الإعداد للمنتخب التي جاءت لفترة اقل من أسبوعين منذ اختيار التشكيلة النهائية للمنتخب لهذه البطولة ورغم ذلك نجحنا في تحقيق هذه النتائج وسوف تكون هناك عدد من الاستحقاقات التي تنتظر المنتخب خلال الموسم الحالي نتمنى ان يحقق المنتخب مزيدا من النتائج الطيبة.

إنجاز جديد

قال عداء المنتخب لفئة الناشئين محمد السليماني بأنني سعيد بالحصول على المركز الأول في فئة الناشئين في الترتيب العام وحصول المنتخب على كأس المركز الأول وهو إنجاز جديد لمنتخب الناشئين الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة الخليج وقدم العداؤون مستوى كبيرا من اجل الحصول على هذا الكأس. وأضاف زميله محمد الريامي الحاصل على المركز الثاني بان ما حققه المنتخب يعد إنجازا كبيرا في هذه البطولة التي شهدت منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة وعملنا جاهدين للحصول على هذا الكأس ونثمن جهود الجهاز الفني للمنتخب على ما بذله للمنتخب خلال الفترة الماضية. فيما قال العداء عبدالرحمن الرحبي بان المنافسة كانت قوية خلال السباق ونجحنا بفضل العمل الجماعي للمنتخب الذين عملوا جاهدين على تحقيق هذه النتيجة وكأس البطولة وهناك جهود مبذولة من قبل الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة الماضية بعملية الإعداد وسنعمل جاهدين على تقديم الأفضل وتطوير مستوياتنا لتحقيق مزيد من النتائج المشرفة للسلطنة.