آخر الأخبار
تدشين مبادرة القراءة للطلبة وأولياء الأمور بتعليمية جنوب الباطنة

تدشين مبادرة القراءة للطلبة وأولياء الأمور بتعليمية جنوب الباطنة

Vorlesen mit webReader

دشنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة مبادرةَ القراءة بمدارس المحافظة والمجتمع المحلي. وتشمل المبادرة عددا من الفعاليات والأنشطة القرائية إضافة للمسابقات وتستمر حتى نهاية أبريل القادم وتستهدف جميع طلبة مدارس المحافظة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي وذلك وفق خطة إجرائية.
تأتي المبادرة من منطلق أن القراءة من أوليّات المهارات الأساسية فهي ثمرات العقول ونتائج الأفكار تُوسّع الآفاق وتنمو المدارك وتتهذب الخبرات وتزيد الحصيلة المعرفية وتعمّق التفكير والتحليل والنقد والإنتاج. لا سيما ورفع مستويات التحصيل الدراسي.
وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة القراءة بين المتعلمين والاستمتاع بها، وتنمية الميل إلى القراءة الواسعة في شتى المجالات. إضافة لتمكين المتعلم من المهارات الأساسية للقراءة وإكساب المتعلم حصيلة لغوية نامية في المفردات والتراكيب والعبارات والأساليب والمعاني ورفع كفاءة المتعلم في توظيف مهارات القراءة. كذلك وتنمية الاستقلال في القراءة، وذلك من خلال اعتماد المتعلم على نفسه في الرجوع إلى المراجع، وقيامه بأنشطة قرائية خاصة به.
من جانبه أكد الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام تعليمية جنوب الباطنة: تعد القراءة من أكثر مصادر العلم والمعرفة وأوسعها، حيث حرصت الأمم المتيقظة على نشر العلم وتسهيل أسبابه، وجعلت مفتاح ذلك كله من خلال تشجيع القراءة والعمل على نشرها بين جميع فئات المجتمع حيث إن القراءة من أهم وسائل نقل ثمرات العقل البشري وآدابه وفنونه ومنجزاته ومخترعاته، من هنا تبنّت تعليمية جنوب الباطنة مشروع ومبادرة القراءة بالمحافظة لتشمل جميع طلبة المدارس وأولياء الأمور والمجتمع المحلي. وقد سخرت كافة الإمكانيات والسبل لتحقيق الغايات والأهداف المنشودة وفق الخطة الإجرائية وذلك بتعاون الجميع.
واختتم الدكتور الوليد الهنائي: لقد تم تدشين مبادرة وثيقة القراءة في مدارس المحافظة وتشمل فعاليات ومناشط قرائية متعددة إضافة للمسابقات والتقييم والتكريم، كما سيتم إشهار المبادرة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري تحت رعاية سعادة حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج بحضور عدد من المسؤولين والمعنيين، على أن تستمر فعاليات ومناشط ومسابقة المبادرة القرائية حتى نهاية أبريل القادم وذلك للارتقاء بفهم الطالب وتوسيع مداركه وإثراء معجم القارئ اللغوي واستيعاب منجزات العلم والحضارة فيما يفيده في توسيع مداركه والارتقاء بمستويات التحصيل الدراسي.
وقال يوسف بن أحمد الخروصي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية جنوب الباطنة: تحتل القراءة مكان الصدارة من اهتمام المعنيين بالتعليم على المستوى العالمي، باعتبارها الوسيلة الرئيسة لأن يستكشف الطالب البيئة من حوله، والأسلوب الأمثل لتعزيز قدراته الإبداعية الذاتية وتطوير ملكاته، استكمالا للدور التعليمي في المدرسة. وقد جاءت هذه المبادرة حرصا من مديرية التربية والتعليم بجنوب الباطنة على نشر ثقافة القراءة بين جميع الطلبة والطالبات في المدارس التابعة لها وغرس حب المعرفة في نفوسهم، وتنمية قدراتهم اللغوية وتوسيع حصيلتهم المعرفية وتنمية الفكر، وغرس القيم لديهم، كذلك وإشراك أولياء الأمور. متمنين للجميع التوفيق.
وأضاف حمود بن صالح اللمكي مدير مساعد دائرة تنمية الموارد البشرية للإشراف بتعليمية جنوب الباطنة: نسعى لتوظيف مركز مصادر التعلم واستغلال حصة الريادة وتفعيل الإذاعة المدرسية إضافة لتنفيذ محاضرات توضح أهمية القراءة للطلبة ولأولياء الأمور، وزيارات للمكتبات العامة ولمعارض الكتب، كذلك وعقد لقاءات مع أولياء الأمور، والاستفادة من جهود مجلس الآباء والأمهات في نشر الوعي بأهمية القراءة. كذلك على مستوى المجتمع المحلي يتم تنظيم ملتقى لجميع مدارس كل ولاية في معلم حضاري بارز بالولاية من خلال الجدول المحدد لذلك، إضافة لإشراك الأندية الرياضية والفرق الأهلية والمؤسسات الحكومية، وإبراز المبادرات الفردية الداعمة لنشر ثقافة القراءة. كما ستقام مسابقات قرائية إضافة لتكريم المدارس المجيدة والفرق الرياضية والأهلية والمبادرات القرائية والمشاركين الفاعلين.
ويشمل حفل إشهار المبادرة القرائية منتصف الأسبوع القادم القرآن الكريم ومسرحية حول أهمية القراءة وقصيدة شعرية وأوبريتا وعرضا تعريفيا عن المبادرة وذلك تحت رعاية سعادة حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج.

فبراير 17, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats