آخر الأخبار
القبض على 100 امرأة بتهمة الدعارة في مسقطالقبض على متهمين بسرقة آلات حفر ببركاءالقبض على 11 متهماً في قضايا مخدرات وبيع ممنوعات بالداخليةجلالة السلطان يتلقى برقية شكر جوابية من ملكة الدنماركالأحد المقبل.. جامعة السلطان قابوس تستقبل الدفعة الـ 32 بمختلف التخصصاتمستشفى خولة ينجح في استخراج عمود معدني من جمجمة مريضجلالة السلطان يبعث برقية تعزية لرئيس جمهورية سيراليـونسعر نفط عُمان يرتفع بمقدار 30 سنتًاجلالة السلطان يهنىء رئيس إندونيسيا ورئيس الجمهورية الجابونيةبتكلفة مليون ريال تواصل أعمال تنفيذ مشروع مركز لوى الثقافيبلدي مسقط يطلع على المواضيع المطروحة في اجتماعات لجنة الشؤون البلدية بقرياترئيس أركان قوات السلطان المسلحة يستقبل قائد المشاة البحرية الأمريكية بالقيادة الوسطىوزير التراث والثقافة يزور عددًا من المواقع ومعاينة العمل فيها بمحافظتي جنوب وشمال الباطنةعدد من المسؤولين بوزارة التعليم العالي يزورن مؤسسات التعليم العاليظهر غدٍ .. انتهاء موعد قبول المقاعد الدراسية واستكمال إجراءات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي
حلقة عمل حول خطط الإخلاء والإسعافات بـ«تطبيقية» نزوى

حلقة عمل حول خطط الإخلاء والإسعافات بـ«تطبيقية» نزوى

Vorlesen mit webReader

نزوى – أحمد الكندي –

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية حلقة عمل حول خطط الإخلاء والإسعافات الأولية، حيث قامت الكلية بتشكيل فرق من موظفي الكلية خاصة بالإخلاء.
وتحدث الوكيل أول برغش العطابي من إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية عن خطط الإخلاء وأنواعها وكيفية التصرف في الحالات الطارئة.
وأكد العطابي على ضرورة عمل فرق تعمل في مثل هذه الحالات مع تعيين مسؤول عن الأمن والسلامة في المؤسسة، والفرق التي تعمل على تنفيذ خطة الإخلاء المتمثلة في فريق الإطفاء وفريق الإخلاء وفريق الإنقاذ وفريق الإيواء وفريق الحراسات وفريق الإسعافات كما ركز على الأدوار المناطة بكل فريق.
وشدد الوكيل يعقوب الحديدي من إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية عن أهمية الإسعافات الأولية، وقدم شرحا مفصلا عن كيفية تقديم الإسعافات الأولية بالطرق العلمية، وأنواع الإصابات وكيفية التعامل مع كل حالة مثل حالات الإغماء والكسور والنزيف والحروق، والطرق الصحيحة لنقل المصابين وطرق الإنعاش القلبي.
واختتمت حلقة العمل بفتح المجال للحضور للاستفسارات والتساؤلات حول العديد من المواضيع التي تخص عملية الإخلاء والإسعافات الأولية.
جاءت حلقة العمل بحضور الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي والدكتورة شريفة بنت عبدالله المحروقية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية وأعضاء المجلس الطلابي بالكلية.
وتأتي حلقة العمل هذه كإحدى الخطوات التي انتهجتها الكلية لنشر الوعي بين موظفي الكلية عن الإخلاء وأهميته وعن ضرورة الاستعداد المسبق لحالات الطوارئ التي قد تحدث في الكلية، وركزت على إعطاء هذه الفرق الجرعات الكافية من المحاضرات والحلقات العمل للتأكد من الفهم الكافي لكيفية التصرف أثناء الحالات الطارئة.

فبراير 17, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats