آخر الأخبار
البحرية تنفذ «خنجر حاد» بمشاركة عدد من بحريات الدول الصديقة«روبمي»تبحث الجوانب المعنية بالهيدروغرافيا والمساحة البحريةمكتب «الشورى» يتابع إجراءات «التربية» لتفادي ظاهرة نسيان الطلاب بالحافلات المدرسيةالخدمة المدنية تراجع أداء جودة التقسيمات التنظيمية«الأوقاف» تبحث طرقا جديدة لتطوير مهارات موظفيها في التعامل مع وسائل الإعلامالسعيدي يبحث تبادل الخبرات الصحية مع عضو بالعموم البريطانيندوة «برهان الحق».. طرحت 14 ورقة عمل وتختتم بجامعة السلطان قابوس اليومجهود ذاتية في تطوير قرية «السوجرة» السياحية بالجبل الأخضرجامعة السلطان قابوس تدشن غدا البيت العماني صديق البيئةحلقة نقاشية عن وضع المها العربية اليومإكساب الباحثين القانونيين وأمناء السر المعرفة في التحقيق الإداري بالادعاء العامتدريب شرطة شمال الشرقية على حوسبة المراكز«الثقافة والإعلام والسياحة» بـ «الدولة» تناقش قانون التراث الثقافيالوفد العسكري الفرنسي يزور متحف قوات السلطان المسلحةبدء فعاليات ملتقى الأسرة والطفل المروري بنـزوى
حلقة عمل حول خطط الإخلاء والإسعافات بـ«تطبيقية» نزوى

حلقة عمل حول خطط الإخلاء والإسعافات بـ«تطبيقية» نزوى

Vorlesen mit webReader

نزوى – أحمد الكندي –

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية حلقة عمل حول خطط الإخلاء والإسعافات الأولية، حيث قامت الكلية بتشكيل فرق من موظفي الكلية خاصة بالإخلاء.
وتحدث الوكيل أول برغش العطابي من إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية عن خطط الإخلاء وأنواعها وكيفية التصرف في الحالات الطارئة.
وأكد العطابي على ضرورة عمل فرق تعمل في مثل هذه الحالات مع تعيين مسؤول عن الأمن والسلامة في المؤسسة، والفرق التي تعمل على تنفيذ خطة الإخلاء المتمثلة في فريق الإطفاء وفريق الإخلاء وفريق الإنقاذ وفريق الإيواء وفريق الحراسات وفريق الإسعافات كما ركز على الأدوار المناطة بكل فريق.
وشدد الوكيل يعقوب الحديدي من إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية عن أهمية الإسعافات الأولية، وقدم شرحا مفصلا عن كيفية تقديم الإسعافات الأولية بالطرق العلمية، وأنواع الإصابات وكيفية التعامل مع كل حالة مثل حالات الإغماء والكسور والنزيف والحروق، والطرق الصحيحة لنقل المصابين وطرق الإنعاش القلبي.
واختتمت حلقة العمل بفتح المجال للحضور للاستفسارات والتساؤلات حول العديد من المواضيع التي تخص عملية الإخلاء والإسعافات الأولية.
جاءت حلقة العمل بحضور الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي والدكتورة شريفة بنت عبدالله المحروقية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية وأعضاء المجلس الطلابي بالكلية.
وتأتي حلقة العمل هذه كإحدى الخطوات التي انتهجتها الكلية لنشر الوعي بين موظفي الكلية عن الإخلاء وأهميته وعن ضرورة الاستعداد المسبق لحالات الطوارئ التي قد تحدث في الكلية، وركزت على إعطاء هذه الفرق الجرعات الكافية من المحاضرات والحلقات العمل للتأكد من الفهم الكافي لكيفية التصرف أثناء الحالات الطارئة.

فبراير 17, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

  • 3 hours agoجلالة السلطان وأمير الكويت يستعرضان العلاقات الطيبة والتعاون المثمر في مختلف المجالات #جريدة_عمان… /t.co/6Dd0igxQJJ
  • 3 hours agoوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر يؤكدون رفضهم أي حل عسكري للأزمة الليبية #جريدة_عمان /t.co/2yuN4rmKu1 /t.co/CGp9d0RGQh
  • 3 hours agoالاحتلال الاسرائيلي ينفذ حملات اعتقالات في أنحاء الضفة الغربية واقتحام للمسجد الأقصى #جريدة_عمان… /t.co/AcpA6z4i2T
  • 4 hours ago40 بالمائة من سكان جنوب السودان يحتاجون لمساعدات غذائية #جريدة_عمان /t.co/ze60YKUorf /t.co/7mSxxC0fSR
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats