آخر الأخبار
نزول الغيث على عدد من الولايات بمحافظة ظفارمقتل 53 مسلحا من داعش في غارات جوية متفرقة في أفغانستانهطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من محافظات السلطنةسلاح الجو السلطاني العماني يقوم بعملية نقل جثمان مواطنشرطة خفر السواحل تضبط قارب تهريب وتقدم المساعدة لقاربينالسلطنة تشارك في انتخاب مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطومغدا إعلان نتائج الدفعة الثانية من البرنامج الوطني للدراسات العليابدء عملية التسجيل لبرنامج شجّع فريقك« شباب عُمان الثانية» تغادر قاعدة سعيد بن سلطان البحرية في رحلتها الدولية الثالثة متوجهة إلى القارة الأوروبيةندوة قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي وزارة القوى العاملة بمحافظة الظاهرةمجلس أمناء الكليات ينظم حلقة عمل لمناقشة تعديلات اللائحة التنظيمية للكليات التقنيةجلسة حوارية حول ترجمة القوانين وأثرها في الاستثمار بالنادي الثقافيفعاليات اليوم العالمي للتوعية بإضرابات طيف التوحد بمحافظة مسندمالحصان نفيس يفوز بالمركز الأول والفرس دي كيري صافنات ثالثًاافتتاح فعاليات معرض الوظائف السنوي لواحة المعرفة مسقط وكلية الشرق الأوسط
نتانياهو: سيطرتنا الأمنية على الضفة الغربية ضرورة لتحقيق السلام

نتانياهو: سيطرتنا الأمنية على الضفة الغربية ضرورة لتحقيق السلام

Vorlesen mit webReader

اتفاق إسرائيلي أمريكي على آلية لبحث التوسع الاستيطاني –
رام الله – عمان – نظير فالح:-
قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، إن احتفاظ سلطاته بالسيطرة الأمنية على الضفة الغربية المحتلة، يعتبر شرطاً ضرورياً لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وتحقيق السلام.
وفي حديث صحفي مع شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، الليلة قبل الماضية، أضاف نتانياهو «يتعين على الفلسطينيين الاعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي بغضّ النظر عن مسألة الحدود».
واعتبر نتانياهو أن قضية البناء الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية «لا تشكل لبّ النزاع»، بحسب ادّعاءاته.
من جانبه، قال المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إن واشنطن نقلت رسالة واضحة إلى السلطة الفلسطينية، مفادها بأن «على الطرفين (الإسرائيلي والفلسطيني)، الجلوس على طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق».
ونقلت الإذاعة العبرية عن دانون، قوله «إن كافة القرارات في الأمم المتحدة والمؤتمرات في فرنسا لم تجدِ الفلسطينيين نفعاً»، حسب قوله.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد صرّح بأن بلاده «لا تمانع مبدأ حل الدولتين أو دولة واحدة، طالما يوافق عليها الفلسطينيون والإسرائيليون»، مؤكدًا في الوقت ذاته رفضه «أي إجراء أحادي في الأمم المتحدة ضد إسرائيل».
وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع نتانياهو بواشنطن، الأربعاء الماضي، «الولايات المتحدة ستدعم السلام»، مشترطًا على الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني «تقديم التنازلات لتحقيقه».
واعتبرت الولايات المتحدة تاريخيًا أن «حل الدولتين» هو ركيزة السلام في الشرق الأوسط، والذي سعى كل الرؤساء الأمريكيين للتوصل إليه خلال ما يقرب من ثلاثة عقود.
يذكر أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، توقفت نهاية أبريل 2014، دون تحقيق أية نتائج تذكر، بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية؛ بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن أسرى فلسطينيين قدماء في سجونها.
كما أوردت الإذاعة العبرية العامة امس الاول، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتفق مع الإدارة الأمريكية خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن على إنشاء آلية للتباحث في مسألة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي.
وذكرت الإذاعة أن نتانياهو غادر الولايات المتحدة فجر امس الاول، عائدا الى الكيان في ختام زيارته لواشنطن.

فبراير 17, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats