آخر الأخبار
نزول الغيث على عدد من الولايات بمحافظة ظفارمقتل 53 مسلحا من داعش في غارات جوية متفرقة في أفغانستانهطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من محافظات السلطنةسلاح الجو السلطاني العماني يقوم بعملية نقل جثمان مواطنشرطة خفر السواحل تضبط قارب تهريب وتقدم المساعدة لقاربينالسلطنة تشارك في انتخاب مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطومغدا إعلان نتائج الدفعة الثانية من البرنامج الوطني للدراسات العليابدء عملية التسجيل لبرنامج شجّع فريقك« شباب عُمان الثانية» تغادر قاعدة سعيد بن سلطان البحرية في رحلتها الدولية الثالثة متوجهة إلى القارة الأوروبيةندوة قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي وزارة القوى العاملة بمحافظة الظاهرةمجلس أمناء الكليات ينظم حلقة عمل لمناقشة تعديلات اللائحة التنظيمية للكليات التقنيةجلسة حوارية حول ترجمة القوانين وأثرها في الاستثمار بالنادي الثقافيفعاليات اليوم العالمي للتوعية بإضرابات طيف التوحد بمحافظة مسندمالحصان نفيس يفوز بالمركز الأول والفرس دي كيري صافنات ثالثًاافتتاح فعاليات معرض الوظائف السنوي لواحة المعرفة مسقط وكلية الشرق الأوسط
في أورفة التركية.. مقابر صخرية تحتضن التاريخ

في أورفة التركية.. مقابر صخرية تحتضن التاريخ

Vorlesen mit webReader

930074شانلي أورفة «الأناضول»: تعمل سلطات ولاية شانلي أورفة التركية، على تأهيل مناطق المقابر الصخرية التاريخية التي يقدر عمرها بألفي عام، لاستقبال السياح الوافدين إلى الولاية. وتعد شانلي أورفة، جنوب شرقي تركيا، من أبرز مراكز السياحة الدينية والثقافية، في تركيا، بصفتها مهدا لعديد من الحضارات على مدار آلاف السنين . واكتشف خبراء الآثار 113 قبرا حتى اليوم، في منطقتي «قلعة أتاغي» و«قزل قويون». وتبذل مديريتي «السياحة والثقافة» و«المتاحف» في الولاية جهودا مكثفة، لتأهيل مناطق القبور، لاستقبال الزوار الوافدين، على أكمل وجه. وتضم غرف المقابر، نقوشا ورسوما على جدرانها، إضافة أرضيات فسيفسائية لافتة في بعضها، تنتظر عشاق الآثار الراغبين في التجول بين أرجاء الحضارات القديمة. وقال عالم الآثار بكر جتين، الذي يعمل في متحف شانلي أورفة، للأناضول، إنهم عثروا على مقابر صخرية، على عمق 3 أمتار، تحت الأرض، لأول مرة.
وذكر جتين، أن المقابر الموجودة تحت الأرض، حافظت على طبيعتها بشكل أكبر مقارنة بتلك التي في الأعلى، ولفت إلى اكتشافهم مقبرة تشبه المعبد، لم يتم فتح مدخلها من قبل. وأشار إلى وجود نقوش وأعمدة كثيرة في المقابر، تلفت الأنظار، واستشهد بإحدى الرسوم التي تجسد تريتون (ابن رب البحر في الميثولوجيا الإغريقية نصفه العلوي على هيئة بشر والسلفي على شكل ثعبان).

فبراير 17, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats