929481
929481
الرئيسية

الساجواني: خطة لتطوير وتأهيل ميناء الصيد بالسويق

16 فبراير 2017
16 فبراير 2017

أكد على أهمية استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة -

تفقد معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية خلال زيارته ولاية السويق المشاريع الزراعية والسمكية والحيوانية التي تنفذها الوزارة والقطاع الخاص في مجال الزراعة والثروة الحيوانية التي استفادت من خدمات الدعم المقدمة.

وأشاد معاليه بهذا التعاون من المؤسسات الخاصة التي تساهم في الإنتاج الحيواني والنباتي الأمر الذي يسهم في زيادة الغذاء في السلطنة، وقد بارك معاليه هذه المشاريع متمنيا لها التوفيق والنجاح وتحقيق المزيد من النتائج المثمرة التي تساهم في دفع عجلة التنمية الزراعية والسمكية ومساهمتها الفعالة في اقتصاد السلطنة مشيرا إلى أهمية استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة كاستخدام البيوت المحمية وأنظمة الري الحديثة والميكنة وغيرها من التقنيات التي تجعل أداء العمل الزراعي أكثر سهولة ويسرا على المزارعين والمربين.

وأثناء الزيارة تفقد معاليه ميناء الصيد السمكي بالولاية، واطلع على مرفقاته ومراسي السفن وهنالك تم طرح الأمور المتعلقة الميناء، وقد أشار معاليه إلى أن هناك خطة قيد الدراسة لتطوير وتأهيل مرفقاته تأهيلا فنيا وإداريا.

كما زار معاليه شركة النماء الطلابية بمدرسة عبدالله بن عباس بالسويق وهي شركة طلابية هدفها تعليم الطلاب أساليب الزراعة بالطرق والتقنيات الحديثة.

والجدير ذكره أن هذه الزيارة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات يقوم بها معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية والمسؤولون بالوزارة للوقوف على احتياجات القطاع الزراعي والسمكي وكذلك الاطلاع على جاهزية المشاريع المنفذة في القطاعين الزراعي والسمكي.