آخر الأخبار
القوارب المشاركة تدخل تحديا جديدا مع انطلاق سباقات المحطة الثانية «صحار ـ خصب»

القوارب المشاركة تدخل تحديا جديدا مع انطلاق سباقات المحطة الثانية «صحار ـ خصب»

Vorlesen mit webReader

929490

تحد جديد ومرحلة أصعب دخلتها طواقم القوارب المشاركة في منافسات النسخة السابعة من سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي أي.أف.جي يوم أمس مع انطلاق سباقات المحطة الثانية «صحار ـ خصب» والتي تبلغ مسافتها 140 ميلا بحريا وتعدّ من أجمل المحطات في الطواف نظرا لمرور القوارب بمناظر خلابة ورائعة يستمتع بها البحارة المشاركون لأول مرة في السباق. وتعدّ هذه المرحلة من السباق المحيطي بمثابة الفرصة لبعض الفرق التي لم يحالفها الحظ في الحصول على مراكز متقدمة في الجولة الأولى وتحسين موقعها في الترتيب العام وتعويض ما فاتها من خلال التركيز على إصلاح الأخطاء ونقاط الضعف في الفريق حتى يتم تلافيها وعدم تكرارها مرة ثانية في سباقات الجولة الثانية، في المقابل تطمح فرق المقدمة المحافظة على مراكزها التي تمكن من الحصول عليها في الجولة الافتتاحية حتى لا تفقدها وتضيع عليها نقاط هامة في الترتيب العام للطواف.

تتنافس في نسخة هذا العام 8 فرق هي فريق النهضة العُماني وفريق زين الكويتي وفريق بنك إي.أف.جي موناكو حامل لقب العام الماضي وفريق «الموج مسقط» العُماني وفريق دي.بي شنكر الألماني الذي يعد الفريق النسائي الوحيد ضمن البطولة وفريق أديلاسيا دي توريس الإيطالي وفريق أفيردا البريطاني. وبعد وصول القوارب لولاية خصب ستكون أمامها مراحل أخرى تمر بإمارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة ومن ثم العاصمة القطرية الدوحة، وأخيرا إلى إمارة دبي.
ولقد أعدت «عمان للإبحار» التي تولّت تنظيم الطواف احتفالية رائعة حال وصول القوارب لولاية خصب وذلك تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم الذي سيكون في استقبال الفرق عند حصن خصب حيث سيحظون بفرصة للتعرّف على تراث المحافظة وثقافتها الفريدة وغيرها من المعالم التي تتميز بها. وقد أعرب سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم عن تطلّعه لاستقبال الفرق المشاركة في المنافسة في ولاية خصب قائلا: «تعتبر محافظة مسندم محطة مهمة للكثير من الأنشطة التجارية والترفيهية بفضل ما تحظى به من موقع استراتيجي على مضيق هرمز، وبفضل الطبيعة الفريدة التي جعلت منها مقصدًا للسياح على مدار العام ولا شك أن مثل هذه السباقات والأنشطة البحرية تعكس بداية ارتباط العُمانيين وشغفهم بالبحر، وتسهم في إبراز ما تحظى به السلطنة بشكل عام ومحافظة مسندم بشكل خاص من مقومات سياحية واستثمارية للزوار. ونحن نتطلع إلى الترحيب بالفرق والبحّارة في ولاية خصب بعد رحلتهم الطويلة من صحار حول رأس مسندم ضمن المرحلة الثاني من الطواف».

تكريم الفرق الفائزة

كرمت اللجنة المنظمة لسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي أي.أف.جي مساء أمس الأول الفرق الفائزة بالمركز الأولى في الجولة الافتتاحية « مسقط ـ خصب» وذلك تحت رعاية الدكتور هلال بن علي الحضرمي عميد كلية عمان البحرية الدولية بحضور أعضاء اللجنة المنظمة وطواقم القوارب المشاركة في الطواف حيث حصل على المركز الأول فريق النهضة بقيادة الربان فهد الحسني وطاقم الفريق المكون من عبد الرحمن المعشري وعلي البلوشي وجولام بيرينجر وأكرم الوهيبي وسامي الشكيلي وياسر الرحبي وجاء في المركز الثاني فريق القارب بنك أي.أف.جي موناكو بقيادة الربان تيري دويلارد وطاقم الفريق المكون من ماثيو ريتشارد وفابيان ديلاهاي وجيلاوم لو بريك ورعد الهادي وهيثم الوهيبي وجابرييل أوليفيو وحصل على المركز الثالث فريق القارب الموج مسقط بقيادة الربّان كريستيان بونتهو وطاقم الفريق المكون من جيليز فيفيناك وجريجوري جيندرون وايروين لاروكس وسلطان البلوشي ونواف الغداني وويليام هاريس. كما قام راعي المناسبة بتقديم هدايا تذكارية من قبل كلية عمان البحرية الدولية لأعضاء اللجنة المنظمة وطواقم القوارب المشاركة في الطواف بعدها قدم أدم البلوشي عضو لجنة التحكيم هدية تذكارية لراعي المناسبة.

استضافة رائعة

قام فندق كراون بلازا صحار مقر إقامة طواقم القوارب بتوفير إقامة مريحة واستقبال رائع للفرق وقد قال تشارلز ساليبا المدير العام لفندق كراون بلازا صحار: «فتحنا أبوابنا وصدورنا ترحابًا بفريق عُمان للإبحار والفرق المتنافسة في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي. وقد سررنا بهذه الفرصة لتقديم تجربة تمتزج فيها الضيافة عُمانية بمعايير الضيافة العالمية، وتعكس دفء الترحاب وفلسفة الصداقة التي نؤمن بها. وكم نستلهم قوة من رؤية هؤلاء الرياضيين بحركتهم المستمرة والدينامكية، ونتمنى لهم كل التوفيق فيما تبقى من السباق، وندعوهم لتكرار الزيارة مستقبلًا».
وأضاف تشارلز: نعمل في فندق كراون بلازا صحار على استيعاب كل الزائرين، سواء من المؤسسات أو الأفراد، ونسعى لتقديم تجربة فريدة لكل زائر على حدة. ومنذ تأسيس الفندق في صحار عام 2008م استضفنا الكثير من الفعاليات الرياضية والفنية، وأصبح الفندق محطة أساسية لأعظم الفرق الرياضية والفنية، ومع الوقت أصبحنا جزءًا لا يتجزأ من الأنشطة التي تقام في ولاية صحار».

العمل الجماعي

قال فهد الحسني ربان فريق النهضة: «نشعر بفرح غامر عقب فوزنا بالجولة الافتتاحية من سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي، ونشعر بفخر مضاعف كوننا فريق عُماني يحقق هذا الإنجاز في المياه العُمانية ومنذ انطلاقنا من الموج مسقط واصلنا الضغط بوتيرة عالية وبقينا ضمن فرق الصدارة، وتمكنّا بداية من تجاوز فريق الموج، وبالقرب من الأمتار الأخيرة وجدنا نسمة هواء قوية وتجاوزنا فريق إي.أف.جي موناكو ووصلنا أولا إلى خط النهاية. شعور غامر جدًا بعد الجهد والعناء، ولم يكن ليتحقق لولا العمل الجماعي والتواصل الفعّال بين أعضاء الفريق».

تلافي الأخطاء

أكد تييري دويلارد ربان فريق بنك إي.أف.جي موناكو: لقد كانت المسافة الإجمالية للجولة الافتتاحية 105 أميال بحرية، وكان كل شيء يجري لصالحنا حتى الميل 104 حيث كنّا في المقدمة، ولكن لسوء حظنا كان فريق النهضة قريبًا جدًا ووجد نسمة هواء أقوى واستطاع تجاوزنا في اللحظات الأخيرة. إنه لشعور صعب أن تكون في المقدمة في 99% من مسافة السباق ثم تختم السباق في المركز الثاني، ولكننا ندرك أيضًا أن هذه المفارقات تشكل جزءًا من طبيعة الإبحار الشراعي، وقد حدّدنا موضع الخلل في سرعتنا وسنعمل على تلافيها في الجولة المقبلة».

جولة رائعة

قال جيلز فيفيناك من فريق الموج مسقط: «كانت جولة رائعة جدًا مع إبحارنا مع اتجاه الرياح على قوارب الفار 30، واستطعنا من خلالها تحليل قوتنا مقارنة بالفرق الأخرى في ظروف الرياح القوية، ونحن مسرورون بالروح العالية على متن القارب وبحصولنا على المركز الثالث، مع أننا كنّا في الصدارة في المراحل الأولى لولا بعض الأخطاء هنا وهناك».
وأضاف جيلز: «هذه ليست سوى البداية ولا زالت أمامنا أربع جولات أخرى ولدينا فرصة كبيرة للتعويض. أبهرنا فريق النهضة بقدرته على خطف المركز الأول من فريق إي.أف.جي، وهذا يجعل السباق أكثر صعوبة ويفتح باب الاحتمالات لفوز أي فريق آخر غير حامل اللقب».

فبراير 16, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats