آخر الأخبار
وزير الحج والعمرة السعودي يستقبل رئيس بعثة الحج العمانيةالأحد القادم ..التربية والتعليم تنظم برنامجًا تدريبيًا لمشروع سلاسل العلوم والرياضياتتوقيع اتفاقية لرفع الحد الأدنى لأجور القوى العاملة مع شركة صلالة للفنادقاختتام فعاليات بطولة عُمان للإبحار الشراعي بولاية صورواين روني يعلن اعتزاله اللعب دولياكيفية جعل رحلة الذهاب والعودة من العمل أفضلبرنامج المفتش الصغير ببلدية وادي بني خالدندوة تعريفية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بالمضيبيتوعية تجار المواد الغذائية وقائدي المركبات بالحمراء بأهمية سلامة الغذاءمجلس الشورى يختتم البرنامج التدريبي" الدبلوماسية البرلمانية" وبرنامج “مهارات النجاح الوظيفي"الصراعات والاضطرابات تؤثر على نحو 48 % من سكان الدول العربيةاختتام فعاليات الملتقى الأدبي والفني للشباب بمحافظة ظفاربمشاركة السلطنة المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يعقد اجتماعا على مستوى كبار المسئولينالقوى العاملة تستعرض تطوير منظومة تراخيص العملإصابة 84 شخصا في إعصار هاتو بهونج كونج
عطر: آسفة لأنني ضللتكم

عطر: آسفة لأنني ضللتكم

Vorlesen mit webReader

رندة صادق –
randanw@hotmail.com –

لعل الوجود الإنساني المدون والموثق والمتخيل والافتراضي، وكل ما وصلنا من معارف عبر الزمن وتقلبات أحداثه وعواصفه وجنونه، لا تتعدى أن تكون حكايات لشعوبٍ أو لحضارات أو لأفراد عبروا زمنيا الحياة قبل أن يسقطوا بأجسادهم ويخرجوا من دائرة الكينونة ليدخلوا الى دائرة الحكايات .
هذا الكون بغموضه لم يُعرفنا من نحن حقا؟ ولم يؤكد لنا أننا حلقة في سلسلة أو أننا فصل من فصول حكاية لا نهاية لها أو أن كل واحد منا له حكايته المنفصلة ونهايته الموحدة ولا ينفي فناءنا.
نتحرك وفق المصادفات ونتعامل دائما مع الأشياء على أنها خارجة عن ارادتنا ، ولا نملك القدرة على التحكم بها، لعل هذا الأمر حقيقي بنسبة كبيرة ولكن ونحن نلهث وراء الحياة ونركض وراء أحلامنا الخاصة ونتقلب بين الخير والشر، نجاهر بجنوننا حينا ونتعالى عن قباحتنا في حين آخر وندعي الكمال في أحيان كثيرة، نعارض نوافق نواجه ،الريح الضارية وننحني أمام المرض ،يهزمنا الموت، لا نملك أي شيء فعليا بل ندعي امتلاك الأشياء فمنازلنا لسنا إلا سكانها وسياراتنا تستعملنا ولا نستعملها وأموالنا تركة يحسبها من حولنا،عبثية الوجود حقيقة تفاجئنا واسئلة تنغص يومياتنا وتقلق ليلنا.
العالم يسير وفق مسارات وأقنية تبدو غير متصلة، بل تبدو أنّها تجري منفصلة ولكن في حقيقة الأمر، نحن نعيش بمكان واحد هو الأرض حتى لو انقسمت طبيعتها بين حارة وباردة،استوائية أوقطبية،نحن ابناؤها نباتها بُناتها وقاتلوها ، نحن مفاتيح الخير والشر فيها ، نحن مغتصبوها حتى ناصبتنا العداء،الأرض على اتساعها هي الرحم الذي نعيش فيه .
من الماء الى الذهب الأسود ،الى السباق المجنون من سيجد البديل للماء والبترول ويحافظ على النوع البشري؟ من يرى العالم مراتب وعوالم أولا وثانيا وثالثا؟ من يرانا أرقاما أثقلت الأرض وحان القضاء عليها، فهي طفيليات تستهلك ولا تنتج فلم يعد لها خيار اما العبودية الجديدة أو الموت، فبدأت الحروب المعلنة والحروب الخفية، بدأت عمليات التصفيات العرقية والطائفية.
حكاياتنا الشرقية حكايات حروب وصراعات، حكايتهم الغربية حكاية تعزيز لانقساماتنا،نحن أبناء الشرق اختار الله أرضنا لتكون أرض الرسل والأنبياء واختار لغتنا لتكون لغة القرآن الكريم ،نحن الصفوة الذين تقع على عاتقهم أمور الدنيا ،قدوة سكان الأرض،نحن الحكايات التي لا تنتهي ولن تنتهي،نحن صمت الأرض رغم أنها تصرخ معلنة عبودية الجوع التي تحتاج لعتق الأعناق ،بطون منتفخة وعيون شرهة وأجساد مثقلة بأرتال الدهن والشحم والشهوة العائمة بملذات الدنيا ،نحن القبلة ،محجة العالم لم نتوقف يوما لنسأل أنفسنا : الى أين ؟
… لم ار الشمس الا حين شعرت بحرارتها، ولم أغرق في سحر القمر الا حين فكرت أنه ضوء يطل علينا ليخفف عتمة الليل البهيم، لم اكتب حكايتي ولم أرغب أن أكون شاهدة على كل تلك الحكايات التي تتقاطع معي،لكن مع الفجر ابدأ في الكتابة تكتبني الأحرف ولا أكتبها فكل الحكايات مصادفات ومع هذا هناك حكاية أكبر مني ومنكم،حكاية أمة تتخبط تتقاسم تتقاتل، تكتب حكايات لها رائحة الدم المتخثر فوق أصابع تورطت بجرائم اللامبالاة،لها عيون لم تعرف الدمع متحجرة بلا نبض.
أخاف ان يقرأ أولادي حكاية أمتنا ،أخاف أن تموت كل تلك الحكايات التي ألفتها لهم ليناموا فقد زورت التاريخ والحب ولم أتكلم الا عن الجمال، لأني خفت ان يدركوا عبثية الحياة : “آسفة لأنني ضللتكم “.

فبراير 15, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats