آخر الأخبار
«مدريك»: قطاع تحلية المياه مؤهــل لاســتقطاب الشــباب كمشغلين ومشرفين

«مدريك»: قطاع تحلية المياه مؤهــل لاســتقطاب الشــباب كمشغلين ومشرفين

Vorlesen mit webReader

لتغطية الطلب على «10» محطات جديدة تدشن بحلول 2020 –
دشن مركز أبحاث تحلية المياه في الشرق الأوسط «مدريك لأبحاث المياه» أمس برنامج «تحلية» التدريبي، الذي يهدف إلى تدريب 60 شابا عُمانيا في مجال تحلية المياه في ظل التطور الذي يشهده هذا القطاع الحيوي بالسلطنة بدعم من شركة بي. بي. عُمان. رعى حفل تدشين البرنامج معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يعد الأول من نوعه لتنفيذ برامج تدريبية للشباب العماني في مجال تحلية المياه، متمنيًا أن يتم تنظيم مثل هذه المبادرات والبرامج التي تعمل على تأهيل وتدريب الشباب في مختلف المجالات وتوطين التقنيات الحديثة في السلطنة من خلال الأبحاث والبرامج التدريبية بشكل عام.
وأكد المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان أن الشركة قامت بدعم حوالي 20 برنامجًا استفاد منها أكثر من 30 ألف عماني، موضحًا أن الاستثمار في هذه المبادرات يساهم في تطوير الكفاءات الوطنية وإشراكهم في قطاعات جديدة خدمة لمسيرة النمو الاقتصادي في السلطنة.
وخلال الحفل تم تسليط الضوء على مشروعات تحلية المياه التي يجري إنشاؤها لدعم هذا القطاع المهم، حيث تشير تحليلات «مدريك لأبحاث المياه» إلى أن هناك حاجة ملحّة لإيجاد مشغلين ومشرفين للعمل في محطات التحلية العشر المخطط افتتاحها بحلول عام 2020م في السلطنة؛ الأمر الذي من شأنه فتح آفاق جديدة للصناعات المحلية وإيجاد فرص وظيفية.

فبراير 6, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats