آخر الأخبار
تدريب 60 شابا ضمن برنامج «تحلية» للعمل في محطات المياه

تدريب 60 شابا ضمن برنامج «تحلية» للعمل في محطات المياه

Vorlesen mit webReader

بدعم من شركة بي. بي. عُمان –
السيد بدر: توطين التقنيات الحديثة في السلطنة بالأبحاث والبرامج التدريبية –

«عمان» دشن مركز أبحاث تحلية المياه في الشرق الأوسط «مدريك لأبحاث المياه» أمس برنامج «تحلية» التدريبي، الذي يهدف إلى تدريب 60 شابا عُمانيا في مجال تحلية المياه في ظل التطور الذي يشهده هذا القطاع الحيوي بالسلطنة بدعم من شركة بي. بي. عُمان.
رعى حفل تدشين البرنامج معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية الذي قال: إن البرنامج يأتي في إطار شراكة بين مركز أبحاث تحلية المياه في الشرق الأوسط وشركة بي. بي. عُمان ويعد الأول من نوعه لتنفيذ برامج تدريبية للشباب العماني في مجال تحلية المياه.
وأعرب معاليه عن أمله في أن يؤهل البرنامج عددا من الشباب العماني ليحظوا بفرص عمل مختلفة في محطات تحلية المياه المنتشرة في مختلف محافظات وولايات السلطنة، متمنيا أن يتم تنظيم مثل هذه المبادرات والبرامج التي تعمل على تأهيل وتدريب الشباب في مختلف المجالات وتوطين التقنيات الحديثة في السلطنة من خلال الأبحاث والبرامج التدريبية بشكل عام وفي مجال تحلية المياه بشكل خاص.
من جانبه قال المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان إن برنامج «تحلية» التدريبي يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب العُماني وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من شغل وظائف مشغلين ومشرفين لدعم التطور المستمر في قطاع تحلية المياه في السلطنة، مشيرا الى أن الشركة قامت بدعم حوالي 20 برنامجًا استفاد منها أكثر من 30 ألف عماني، موضحًا ان الاستثمار في هذه المبادرات يساهم في تطوير الكفاءات الوطنية وإشراكهم في قطاعات جديدة خدمة لمسيرة النمو الاقتصادي في السلطنة.
وحول مشروع حقل خزان قال رئيس شركة بي بي عمان إنه من المتوقع أن تضخ المرحلة الأولى للمشروع مليار قدم مكعب من الغاز في نهاية العام الجاري وعند اكتمال المرحلة الثانية للمشروع في عام 2020 سيصل مجموع ضخ الغاز 1.5 مليار قدم مكعب من الغاز سيتم ضخه داخل شبكة الغاز بالسلطنة.
من جهته قال كيران أو كوين مدير مركز أبحاث تحلية المياه في الشرق الأوسط «مدريك لأبحاث المياه» ان هذه المبادرة تهدف الى دعم قطاع تحلية المياه في السلطنة ورفده بالكوادر المحلية لما يشكله هذا القطاع من أهمية استراتيجية، موضحًا أن البرنامج سيقدم التدريب اللازم لمجموعة من الشباب العُمانيين ليكسبهم المهارات التي تمكنهم من شغل وظائف كمشرفين ومشغلين في محطات تحلية المياه في السلطنة.
وتم خلال الحفل تسليط الضوء على التطورات المحلية فيما يتعلق بتحلية المياه والمشروعات التي يجري إنشاؤها لدعم هذا القطاع المهم. حيث تشير تحليلات «مدريك لأبحاث المياه» الى أن هناك حاجة ملحّة لإيجاد مشغلين ومشرفين للعمل في محطات التحلية العشر المخطط افتتاحها بحلول عام 2020م في السلطنة؛ الأمر الذي من شأنه فتح آفاق جديدة للصناعات المحلية وإيجاد فرص وظيفية.
جدير بالذكر أن عدد المترشحين للمشاركة في البرنامج بلغ 4500 مترشح، خاض 400 منهم اختبارات قياس القدرات والكفاءة وانتقل 100 منهم لمرحلة المقابلات الشخصية إلى أن وقع الاختيار أخيرًا على 60 شابًا عُمانيًا للمشاركة في برنامج «تحلية» التدريبي.

فبراير 6, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats