911760
911760
العرب والعالم

الاحتلال يواصل عمليات الدهم والاعتقال بحق الفلسطينيين

28 يناير 2017
28 يناير 2017

تشييع الشهيدة الخضور بعد 7 أشهر من احتجاز جثمانها -

رام الله - عمان- نظير فالح:

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمليات الدهم والاعتقال في الضفة الغربية المحتلة، على الرغم من المنخفض الجوي والأجواء البادرة التي تخيّم على المدن والبلدات الفلسطينية، إمعانا في إيذاء المواطنين الفلسطينيين.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، بلدة «دير أبو مشعل» شمال غرب رام الله، وشرعت بدهم عدد من المنازل والتحقيق مع سكانها.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الاحتلال اعتقل الشابيْن أسيد عرفات البرغوثي، ومحمد حسين البرغوثي، بعد أن دهم منزليْهما والعبث في محتوياتها .

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الليلة قبل الماضية منطقة الجبل الشمالي وقامت باعتقال شابين (لم تعرف هويتهما)، قبل الانسحاب من المكان .

وفي السياق ذاته، واصلت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على عدد من الحواجز الثابتة والطيّارة التي تنصبها على مداخل المدن والبلدات، الأمر الذي يضيف عائقا جديدا أمام تحرك الفلسطينيين في ظل الأمطار الغزيرة وصعوبة التنقل.

وتؤكد مؤسسات حقوقية مختصة بشؤون الأسرى على أن جيش الاحتلال وخلال اقتحامه منازل الفلسطينيين وتنفيذه عمليات اعتقال، لا يراعي طبيعة الظروف الجوية، ويقوم بإخراج المواطنين من منازلهم واحتجازهم لساعات طويلة في البرد وتحت المطر، ناهيك عن حالة الرعب التي يعشها الأطفال والنساء خلال عمليات دهم المنازل التي تكون باستخدام الكلاب البوليسية ووسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت.

من جهة أخرى شيّع الفلسطينيون في بلدة «بني نعيم» شرق الخليل جنوب الضفة الغربية أمس، جثمان الشهيدة مجد الخضور بعد سبعة أشهر من احتجاز الاحتلال لجثمانها في ثلاجاته.

وذكرت مصادر فلسطينية أن موكب تشييع الشهيدة الخضور انطلق من مشفى «الأهلي» بمدينة الخليل صوب منزل الشهيدة في بلدة «بني نعيم» لإلقاء نظرة الوداع على جثمانها وسط حالة من الحزن والغضب الشديد قبل أن يؤدي الآلاف من المواطنين صلاة الجنازة على جثمانها بعد نقله لمسجد البلدة ومن ثم تم مواراتها الثرى في مقبرة «الشهداء» بالبلدة.

ورفع المشاركون في موكب التشييع الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل مرددين هتافات تطالب بالرد والانتقام لدماء الشهداء وتدعو للضغط على الاحتلال بكافة الوسائل للإفراج عن بقية جثامين الشهداء المحتجزة .

وسّلمت قوات الاحتلال الشهيدة مجد عبد الله الخضور (19 عاما) لذويها في موقع الارتباط العسكري الإسرائيلي جنوبي مدينة الخليل، حيث تم نقلها عبر سيارة الإسعاف التابعة لجمعية «الهلال الأحمر الفلسطيني» باتجاه المشفى الأهلي في المدينة.

وكانت الشهيدة الخضور قد استشهدت عقب إطلاق النار عليها عقب تنفيذها لعملية دهس قرب مستوطنة «كريات أربع» المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل، أسفرت عن إصابة اثنين من المستوطنين وذلك في الـ24 من شهر يونيو 2016 .

كما سلّمت قوات الاحتلال الشهيد نضال داود مهداوي (44 عاما) من حاجز «عناب» شرق بلدة «عنبتا» قضاء مدينة طولكرم، حيث تم تشييع جثمانه الليلة قبل الماضية.

وبعد تسليم جثامني الشهيدين الخضور ومهداوي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي احتجاز جثامين ثمانية شهداء فلسطينيين في ثلاجاته.