906524
906524
عمان اليوم

كهرباء مسقط توقع 3 اتفاقيات لقراءة العدادات وتوزيع الفواتير

23 يناير 2017
23 يناير 2017

بهدف تحسين الخدمة .. وبقيمة 15 مليون ريال -

كتب- محمد الصبحي -

906526

وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء أمس بفندق الانتركونتيننتال ثلاث اتفاقيات لقراءة العدادات وتوزيع الفواتير لخدمتي الكهرباء والمياه في محافظة مسقط مع شركات متخصصة في هذا المجال، وذلك برعاية سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه وبحضور مجموعة من المسؤولين والمعنيين من الهيئة والشركات، وفي إطار التعاون المشترك بين شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، والهيئة العامة للكهرباء والمياه.

وجرى توقيع الاتفاقيات بهدف تطوير وتحسين الخدمات المقدمة من شركة مسقط في محافظة مسقط في مجال قراءة العدادات والفواتير.

وأوضح المهندس عبدالله بن سعيد البدري الرئيس التنفيذي لشركة مسقط «أن الشركة أسندت للمرة الأولى العقد إلى ثلاث شركات حسب المناطق التشغيلية في محافظة مسقط، بعد أن كانت تندرج خلال السنوات الماضية تحت عقد واحد فقط، وبالتالي سنحت الفرصة للشركات المتخصصة على المستوى المحلي والخارجي في هذا المجال، للتنافس على إدارة هذه العقود والاستفادة من خبراتهم المتراكمة».

وأضاف البدري « أن عقد الاتفاقيات كان مبنيا على دراسة قامت بها الهيئة على مدار العامين الماضيين، وذلك قبل التوجه لتطبيق الخطوة عبر إعداد الكوادر البشرية من خلال الدورات التدريبية داخل شركة مسقط».

وأشار البدري إلى «أن التكلفة الإجمالية للعقود بلغت حوالي خمسة عشر مليون ريال عماني حيث تسري لمدة أربع سنوات، اعتبارا من الأول من يناير الحالي».

وأضاف البدري «أن العقد الأول تم توقيعه مع شركة الطاووس للخدمات الصناعية الذي يتضمن قراءة العدادات و توزيع الفواتير للمشتركين في المنطقة التشغيلية الأولى للشركة التي تضم ولايات «مطرح ومسقط والعامرات وقريات»، أما العقد الثاني والذي وقع مع المركز الوطني للكهرباء فسيخدم مشتركي المنطقة التشغيلية الثانية للشركة التي تضم ولاية بوشر، أما العقد الثالث لقراءة العدادات و توزيع الفواتير فقد تم توقيعه مع شركة عمان للاستثمارات والتمويل حيث سيخدم المنطقة التشغيلية الثالثة التي تضم ولاية السيب».

من جانبه قال سعيد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة عمان للاستثمارات والتمويل « إن الخبرة التراكمية التي تمتلكها شركة عمان للاستثمارات والتمويل، على مدار السنوات الماضية في مجال الفوترة ساعد في عقد هذه الاتفاقيات، كما أن اهتمام الشركة بالتقنية الجديدة والكوادر البشرية المدربة ساعد في تطور الخدمات المقدمة، والتي تطورت لتصل كفاءة وجودة القراءات من 60% لتصل إلى 99% في السنوات الثلاث الأخيرة».

وأضاف « وجود قسم مختص يتابع جودة الأعمال المقدمة من الشركة، ويقف على المشاكل والشكاوى، ساعد هو الآخر في تطور العملية الخدمية التي تقوم بها الشركة».

يذكر أن شركة مسقط لتوزيع الكهرباء «إحدى شركات مجموعة نماء» وتقوم بإمداد وتوزيع الكهرباء للمشتركين في محافظة مسقط من خلال بناء المحطات ومد الخطوط الكهربائية المنتشرة في المحافظة والاستثمار في مواردها البشرية والأنظمة الحديثة وامتلاك نظام توزيع ذي كفاءة عالية حتى تكفل لمشتركيها في المحافظة باستمرارية الطاقة الكهربائية.