906720
906720
عمان اليوم

الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة تواصل مناقشة «واقع المكتبات»

23 يناير 2017
23 يناير 2017

استعراض نتائج 3 دراسات اجتماعية -

906721

استكملت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة صباح أمس مناقشة دراستها حول «واقع المكتبات العامة الأهلية والخاصة في السلطنة من المنظور التشريعي والرقابي».

واستعرضت اللجنة في اجتماعها الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، ما تم التوصل إليه بشأن الدراسة التي تهدف الى الوقوف على واقع المكتبات الحكومية والأهلية في السلطنة وعلى الانتشار الجغرافي لها في المحافظات الى جانب التعرّف على واقع الجهات المنظمة لعمل المكتبات على مقدار الدعم الحكومي والأهلي وتأثير ذلك في نشاطات المكتبات الأهلية.

كما تم في الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات بشأنها، إضافة الى استعراض ما استجد من أعمال، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

كما استعرضت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة أمس في اجتماعها الرابع لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، عددا من الموضوعات التي تعكف على دراستها والمدرجة على جدول أعمالها خلال دور الانعقاد الحالي.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة العامة بمبنى المجلس في البستان على ما تم التوصل إليه حول دراستها بشأن « وضع سياسات لتعزيز الصحة»، وما تم التوصل إليه حول السياسات والتشريعات القانونية المنظمة لإدارة أموال الوقف وكيفية استثمارها والاستفادة منها في السلطنة، الى جانب نتائج الاستضافات التي تمت حول تطوير منظومة الضمان الاجتماعي.

وفي ختام الاجتماع تم التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، والاطلاع على ما استجد من أعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.