906805
906805
الرياضية

مجلس إدارة اتحاد الكرة يسند الهم المالي لرئيسه

23 يناير 2017
23 يناير 2017

اعتمد المشاركة في خليجي 23 -

خلص اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة السادس منذ توليه مسؤولية الإشراف على الكرة العمانية على تبادل مواقع بين اللجنة المالية ولجنة المنتخبات بين رئيس الاتحاد ونائبه الثاني وذلك بغرض فرض مؤسسية في العمل بعيدا عن التضارب أو التداخل في الاختصاصات الإدارية.

وجاءت أبرز القرارات باعتماد مشاركة المنتخب الوطني الأول في دورة كأس الخليج 23 والتي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 22 ديسمبر 2017 ولغاية 5 يناير 2018 بالإضافة الى حضور اجتماع لجنة الإعلام والاتصالات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بموجب التعديل الذي تم في اللجان تولى رئيس اتحاد الكرة سالم الوهيبي رئاسة اللجنة المالية ليتحمل بذلك العبء الأكبر في العمل والمسؤولية الكبيرة في ظل التحديات المالية التي تواجه مجلس الإدارة لتوفير الميزانيات المطلوبة لتنفيذ برامج التطوير الفنية والإدارية للكرة العمانية خلال الدورة الحالية لمجلس الإدارة والتي بدأت للتو وتنتظرها ملفات عديدة ومهمة.

تواجه اللجنة المالية أكبر التحديات في عهد الإدارة الحالية وفق مسؤولياتها التي تفرض عليها توفير الميزانيات المالية الكافية التي تخرج الاتحاد من نفق الديون التي تراكمت خاصة متأخرات الأندية الأمر الذي انعكس سلبا على العمل الكروي بشكل عام.

وجاء مقترح إسناد اللجنة المالية لرئيس الاتحاد وفق حسابات عديدة ولمواصفات تجعله الرجل المناسب في المكان وتوقعات إيجابية بأن تشهد اللجنة عملا منظما وجهودا ضخمة تثمر عن تنوع الدعم وزيادته في خزينة اتحاد الكرة.

وتطرق مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال جلسته لظاهرة شكاوى اللاعبين ومطاردتهم لأنديتهم بحثا عن حقوقهم والتي باتت في زيادة وتقرر اعتماد إقامة ندوة عن أوضاع اللاعبين يومي 29 و30 من يناير الجاري بفندق شيراتون مسقط وذلك لتؤسس للضوابط واللوائح التي سيتم استحداثها في لائحة اللاعبين بما يمنع تكرار مثل هذه الظاهرة.

وقرر مجلس الإدارة لإقامة ندوة الأمن والسلامة بالمجمعات الرياضية في الثاني والعشرين من فبراير القادم وذلك بالتنسيق مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم بمشاركة رؤساء الأندية وبعض الشخصيات والجهات ذات العلاقة.

كما اعتمد المجلس برامج خطة لجنة تطوير كرة القدم بمحافظة مسندم لعام 2017، واعتمد المجلس أيضا خطة لجنة الحكام للعام الجاري وتم اعتماد كذلك تكلفة المشاركة في البطولة الخليجية الأولى للسيدات لكرة القدم والتي تحتضنها مملكة البحرين في مارس القادم.

كما اعتمد المجلس مشاركة وفد الاتحاد في مؤتمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالبحرين في الثامن من مايو من العام الجاري وأيضا المشاركة في مؤتمر المدراء الفنيين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بماليزيا خلال الفترة من 14 وحتى 16 فبراير القادم في حين اعتمد المجلس المشاركة في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي سيعقد في مدينة جوهانسبرج بجنوب افريقيا في الفترة من 22 وحتى 23 فبراير القادم.

كذلك المشاركة في الاجتماع الثاني لفريق عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكوالالمبور في السابع والعشرين من فبراير القادم والمتعلق بوضع آلية التنسيق بين أعضائه.