عمان اليوم

200 شاب في معسكر عمل تطوعي بقرية الجل بنزوى

22 يناير 2017
22 يناير 2017

نزوى – أحمد الكندي -

شارك قرابة مائتي شاب في معسكر العمل الوطني التطوعي السنوي السادس الذي نظّمه فريق الجل التابع لنادي نزوى تحت شعار «تطوّعي لأجل مجتمعي»، وهدف المعسكر إلى غرس روح التعاون والعمل التطوعي في الشباب والجيل القادم وشراكة المؤسسات الخاصة في العمل التطوعي، وكذلك اندماج الآباء والأبناء في عمل ملحمة واحدة واستغلال الإجازة بين الفصلين بما ينفع الطلاب ويشغلهم في خدمة بلدهم.

وتم تقسيم المنظمين إلى عدة لجان وهي: لجنة المشتريات والتغذية التي تشرف على تقديم وجبة الإفطار والغداء وكذلك مستلزمات وأدوات المعسكر، ولجنة العهدة التي قامت بتوزيع المستلزمات والأدوات إلى اللجان وتنظيمها كلا حسب احتياجاته.

كما تم توزيع المشاركين إلى مجموعات منها مجموعة صيانة وتنظيف المساجد ومدرسة القرآن الكريم بالقرية، حيث قامت بصيانة المساجد البالغ عددها أربعة مساجد ومدرسة القرآن الكريم بالقرية من ناحية الإنارة والتكييف وكذلك تسليكات المياه والأدوات الصحية وفريق صيانة متنزه القرية، حيث تم إنشاء المتنزه في المعسكر السنوي الثالث بجهود ذاتية، ويتم تطويره وصيانته سنويا، ولجنة وقف الليمون الذي تم إنشاؤه في المعسكر السنوي الأول، حيث تمت زراعة أكثر من عشرين شجرة ليمون وفسائل النخيل، وتقوم اللجنة المشرفة عليه بحرثه وتنظيفه وتقليم أشجاره وسمدها وفريق النظافة العامة. وقاموا بحملة تنظيف تشمل كل طرقات ومرافق القرية وإزالة عوائق الطرق.

وقام فريق إنشاء قناطر السواقي بوضع قناطر على السواقي التي تمر على الطرق الرئيسية وعبور المشاة، فيما أشرفت لجنة الإسعافات الأولية على تقديم الإسعافات الأولية في حال وجود أي إصابة، وكذلك تم عمل محاضرة تطبيقية توعوية لكيفية إسعاف المصاب قبل وصوله إلى المستشفى، وتولت اللجنة الفنية والترفيهية وضع المسابقات والألعاب الترفيهية للترويح عن الشباب بعد جهد العمل.

وأشار أحمد بن سيف الحديدي المشرف العام على المعسكر إلى أن المعسكر يأتي إيمانًا من إدارة الفريق بأهمية العمل التطوعي كركيزة من ركائز تعميق التعاون والتكاتف بين شرائح المجتمع واستغلالاً للطاقات الشبابية في أوقات الفراغ، كما يهدف إلى غرس قيم التعاون والتكاتف بين شرائح المجتمع.

وأضاف سالم بن محسن الإسماعيلي المشرف العام المساعد أن المعسكر تم التخطيط له منذ قرابة الثلاثة أشهر من خلال التجهيزات اللازمة وتوزيع المشاركين وتوفير كافة المستلزمات ومخاطبات الجهات الحكومية والخاصة لدعم المعسكر، حيث شارك عدد من جهات القطاع الخاص في دعم الفعاليات، كما شاركت بلدية نزوى في توفير بعض مستلزمات النظافة بالإضافة إلى مساهمة شركات القطاع الخاص بالولاية في دعم المعسكر ماديًا ومعنويًا. وأقيم المعسكر بحضور سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى، وعلي بن ناصر البوسعيدي عضو المجلس البلدي بالولاية وبمشاركة أهالي القرية.