المنوعات

اليوم.. تدشين كتاب يهتم بأرشفة إنجازات أبناء السلطنة

22 يناير 2017
22 يناير 2017

يدشن مساء اليوم مشروع كتاب إنجازات شباب عمان تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بمقر مجلس عمان، وبحضور مجموعة من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة.

ويمثل المشروع كتابا يحوي بين طياته إنجازات السلطنة في شتى المجالات «الفردية، والجماعية، والمؤسسية»؛ حيث بلغت أكثر من 1000 إنجاز حيث تم جمع هذه الإنجازات على المستوى الإقليمي والدولي وأرشفتها وتوثيقها في هذا الكتاب تحت عنوان «إنجازات شباب عمان». ويحتوي المشروع على أكثر من 300 صفحة و اكثر من 750 مواطنا و 1564 إنجازًا خارجيًا موزعًا على (11) فصلاً.

وتأتي أهميته في أرشفة إنجازات شباب عُمان وتوثيقها توثيقًا وافيًا بالصور وتسليط الضوء على مبدعي السلطنة، من خلال أرشفت أسمائهم وإنجازاتهم النيرة.

وصرح منذر بن إبراهيم المعمري صاحب فكرة مشروع الكتاب والقائم على تنفيذه: يعتبر المشروع أول كتاب يصدر في السلطنة مهتمًا بأرشفة إنجازات أبناء السلطنة، كما يعد مرجعًا لكل باحث عماني وحقيقة نفخر بهذه الإنجازات على الصعيد المحلي، ومن ثم السعي لتسليط الضوء عليها على الصعيد الدولي، إضافة إلى توزيع هذا الكتاب الذي يحتوي بصمات فخر لشباب عمان.

مضيفًا: سنقوم بتأسيس قافلة إنجازات شباب عمان والتي سوف تمر على كل محافظات السلطنة، هدفها التعريف بهذه الإنجازات المشرفة، وتأسيس عدة برامج داعمة للشباب، نهدف من خلاله لخلق بيئة داعمة لهؤلاء المبدعين كلٌّ في مجاله واختصاصاته.

وأشار الإعلامي خليل بن خلف الرواحي رئيس اللجنة الإعلامية بالمشروع إلى أن هدفنا من هذا المشروع المشرّف هو الافتخار بما حققه شباب عمان من إنجازات عالمية، وبث روح العطاء في شباب عُمان حينما يطلعون على هذه الإنجازات المشرفة ويرون دعم السلطنة لهم وتعريف الجيل الحالي والأجيال القادمة بأهمّ الإنجازات التي حققها شباب عُمان وكذلك تحفيز أصحاب الإنجازات نحو العطاء وبذل المزيد من الجهود لتعريف غير العمانيين بالإنجازات التي تم إنجازها من قبل شباب السلطنة.