905387
905387
صحافة

آرمان : محطات في طريق الانتخابات

22 يناير 2017
22 يناير 2017

تحت هذا العنوان كتبت صحيفة «آرمان» مقالاً نقتطف منه ما يلي: مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في إيران المقررة في مايو القادم كثر الحديث عن أهمية هذه الانتخابات لاسيّما في ظل الظروف الحساسة التي تمر بها إيران على كافة الأصعدة الداخلية والخارجية. وقالت الصحيفة: لابدّ من التأكيد بأن الغرض الرئيس من الانتخابات ليس تحديد من سيكون الرئيس القادم لإيران، بل الأهم من ذلك هو البرنامج الذي سيأتي به من أجل تحقيق طموحات وتطلعات الشعب في شتى الميادين، والأهم من كل ذلك هو قدرته على تجاوز الصعاب التي قد تعترض طريقه والوفاء بالوعود التي يقطعها على نفسه والتي يجب أن تكون واقعية ومنسجمة مع الثوابت الوطنية وتلبي في الوقت نفسه المصالح العليا للبلد دون محاباة لأحد على حساب هذه المصالح.

وأشارت الصحيفة إلى ضرورة المشاركة الواسعة والفعالة في الانتخابات بغض النظر عن الأشخاص أو التيارات التي ستخوض هذا السباق، مع الأخذ بنظر الاعتبار كفاءة ومهنية ونزاهة الشخص الذي يروم تحمل هذه المسؤولية.

كما أكدت الصحيفة على أهمية التقيد باللوائح الدستورية التي تنص على أن يكون المرشح للانتخابات الرئاسية ذا دراية واسعة بالشؤون الداخلية والخارجية وعلى قدر كبير من التجربة التي تؤهله لتحمل هذه المسؤولية. كما أكدت الصحيفة على ضرورة أن يبتعد المرشح عن التوجهات الحزبية والفئوية في طرح ما يؤمن به ويسعى من خلاله لتولي هذا المنصب الحساس ويتحرك باعتباره ممثلاً لجميع فئات المجتمع وليس لفئة محددة بعينها.