904194
904194
الرياضية

ملفات مهمة على طاولة اتحاد الكرة.. الميزانية أبرزها

21 يناير 2017
21 يناير 2017

يناقش مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في اجتماعه الأول في العام الجديد 2017 العديد من الملفات المهمة في مسيرة عمله التي تقترب من نصف العام عقب انتخاب المجلس في نهاية سبتمبر من العام الماضي ليتحمل مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات الصعبة التي تنتظره.

توقفت في الفترة الماضية اجتماعات مجلس الإدارة ولم يتوقف النشاط والعمل خاصة في لجنة المسابقات التي قامت بعمل كبير لترتيب أوراق النصف الثاني من الموسم وبرمجة مباريات الدوري وكأسي السلطان ومازدا في الأدوار المقبلة.

شهدت فترة انقطاع مجلس الإدارة عن الاجتماعات بعض الأحداث المهمة أبرزها الصعوبات التي تعترض مسيرة بعض الأندية بسبب متأخرات اللاعبين التي دخلت مرحلة خطيرة برفع الأمر للفيفا وحاجة الأندية للدعم المالي واستلام عوائدها من المشاركة في المسابقات المختلفة وذلك وفق الشروط واللوائح التي تحدد نصيب الأندية.

يمثل الملف المالي من أهم الملفات التي يتوقع أن تجد حظا وافرا من النقاش والجدل وذلك لتسوية كافة المسائل المعلقة وبحث كيفية التعامل مع المديونية الكبيرة التي ورثها مجلس الإدارة الحالي وتشكل عقبة واضحة في عمله لتنفيذ برامج التطوير التي تقود للنقلة الكروية التي ينتظرها الجمهور.

وسيناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه استعراض مرئي لخطة الإدارة الفنية للعام الجاري 2017 وإبداء وجهة نظره حولها تمهيدا لإجازتها لتشكل برنامج العمل الفني في الفترة المقبلة وتوفير كافة المعينات التي تساعد في نجاحها وترجمتها في أرض الواقع.

كما سيناقش المجلس في اجتماعه اليوم تعيين خبير فني للاتحاد ليحل محل الخبير الفني السابق جيم سيلبي الذي قدم استقالته في وقت سابق لمجلس الإدارة في حين ستقدم لجنة الحكام عرضا مرئيا لخطتها خلال عام 2017 تتضمن المعسكرات الإعدادية للحكام وأهم المشاركات القادمة للتحكيم العماني على المستوى المحلي والإقليمي والقاري والدولي، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وســـــــيطلع الاجـــتماع على برنامج المنتخبات الوطنية في الأشهر المقبلة والاستحقاقات التي تنتظرها خاصة المنتخب الوطني الأول الذي ينتظر مرحلة جديدة تحت قيادة مدربه الجديد الهولندي بيم فيربيك.