902340
902340
الرئيسية

السلطنة وكندا تبحثان تطوير آفاق التعاون وتستعرضان المستجدات

18 يناير 2017
18 يناير 2017

نيابة عن جلالته.. السيد فهد يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الكندي -

جورج فيوري: نتطلع إلى مزيد من التطور والازدهار في علاقات البلدين -

العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس، معالي جورج فيوري رئيس مجلس الشيوخ بكندا، حيث نقل معاليه تحيات القيادة الكندية وتمنياتهم الطيبة لجلالة السلطان المعظم.

وبعد أن رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الضيف والوفد المرافق، تم استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في العديد من المجالات، كما تم استعراض للمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وقد أشار سموه إلى الدور الفاعل لمجلس عمان في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد، وإلى الجهود المقدرة للمجلس وإسهاماته مع الحكومة في الإعداد للخطط المستقبلية. من جانبه أعرب معالي رئيس مجلس الشيوخ الكندي عن اعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة للسلطنة، وأشار إلى ما تحقق على الأرض العمانية من إنجازات شاملة، مشيدا معاليه بالدور الذي تقوم به السلطنة على الصعيد الخارجي.

وقد أبلغ صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد معالي رئيس مجلس الشيوخ الكندي نقل تحيات جلالة السلطان المعظم - أبقاه الله - وتمنياته الطيبة للقيادة الكندية. حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، ومعالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء، كما حضرها سعادة السفير دينس هوراك سفير كندا المعتمد لدى السلطنة.

واســــــتقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس، معالي رئيس مجلس الشيوخ الكندي، حيث استعرضا تطوير العلاقات إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة، كما استقبله ســــعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى. وقال رئيس مجلس الشيوخ الكندي: نتطلع الى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقتنا مع عمان بما يسهم في تعميق التعاون المشترك ويدفع به نحو المزيد من التقدم والرقي للعلاقات بين البلدين الصديقين.