902208
902208
الرياضية

الاتحاد الخليجي يقترح بدء كأس الخليج 22 ديسمبر ويأمل مشاركة الكويت

18 يناير 2017
18 يناير 2017

ترأس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم الاجتماع الأول للجنة الطوارئ باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم والذي عقد ظهر أمس بمقر الاتحاد في دولة قطر - ببرج البدع - واتخذت اللجنة العديد من القرارات أهمها ما يلي:

أولًا: المصادقة علـى الـنـظـام الأسـاسـي للاتحاد الـخلـيـجـي لـكـرة الـقـدم وكذلك اعتماد اللوائح الداخلية للجان.

ثانيًا: مقترح بإقامة دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين في دولة قطر خلال الفترة من 22/‏‏‏12/‏‏‏2017 ولغاية 5/‏‏‏1/‏‏‏2018 على أن يتم إبلاغ الاتحادات المشاركة في الدورة بالموعد المقترح.

ومساهمة من أعضاء اللجنة في إنجاح الدورة بمشاركة كافة الاتحادات الخليجية فيها، فقد تمت الموافقة على إعطاء مهلة لدولة الكويت لموافاة اللجنة بالموافقة على المشاركة في الدورة لحين رفع الإيقاف عنها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وينبع حرص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على مشاركة المنتخب الكويتي وعدم تخلفه عن الدورة المقبلة، للدور الكبير لدولة الكويت على الساحة الرياضية ومساهماتها الفاعلة في النهوض بالكرة الخليجية، وهي داعم رئيسي لمسيرة الرياضة الخليجية بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، لاسيما وأن المنتخب الكويتي هو صاحب أكثر عدد لمرات الفوز باللقب الخليجي وله ثقله ومكانته في البطولة.

وأمام الكويت بضعة اشهر لتسوية خلافاتها الدولية ومن ثم رفع الحظر عنها ليتسنى لها المشاركة في المحفل الخليج وان لا تسجل أول سابقة غياب بسبب العقوبات الدولية.