895094
895094
مرايا

سليمان الناعبي يحقق طموحة باعتلاء ثاني أعلى قمة جبل بالعالم

18 يناير 2017
18 يناير 2017

895095

رفع صورة جلالة السلطان وعلم السلطنة على ارتفاع 7000 متر -

أجرى اللقاء :‏‏ سامي بن خلفان البحري -

تمكن المغامرُ سليمان بن حمود بن محفوظ الناعبي من قرية اللاجال بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة من رفع صورة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه – وعلم السلطنة في قمة جبل (اكونكاجو) الأرجنتينية ثاني أعلى قمة في العالم والتي يبلغ ارتفاعها 7000 متر فوق مستوى سطح الأرض.

بدأت رحلة الصعود في السابع من ديسمبر من العام الماضي 2016. واستغرقت 12 يوما بعد أن كانت فكرة وتبلورت واقعا ملموسا؛ وحول ذلك يقول المغامر سليمان الناعبي متحدثا حول الرحلة: إن صعود ثاني أكبر قمة جبل في العالم لا يخلو من المصاعب والمتاعب والتحديات الكثيرة كشدة البرودة التي تصل إلى أكثر من عشرين درجة تحت الصفر، إضافة للعواصف الثلجية وسرعة الرياح وقلة الأكسجين وانعكاسات الضوء على الثلج وتأثيره على العيون وغيرها.

وأضاف الناعبي: سارت الرحلة بتوجيهات وتعليمات من القائد المشرف على ذلك وفق ما هو مخطط لها، وقد تمكنا من الإنجاز وبلوغ القمة في وقت قياسي بمشاركة عدد من المبادرين من بعض الدول الأجنبية. ثم قال سليمان الناعبي: خرجت من الرحلة التي جاءت بتمويل شخصي مني باكتساب وتبادل الخبرة والمعرفة والرياضة والصحة والمتعة والمغامرة وحب الاكتشاف، إضافة للترويج للسلطنة سياحيا وثقافيا، وتمكنت من خلالها من رفع علم السلطنة وصورة مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه-.

وقد أشاد عدد من المسؤولين والمعنيين بالمغامر سليمان الناعبي والإنجاز الذي حققه، وتم تكريمه من قبل سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي وادي المعاول في حفل حضره المكرم ناصر بن راشد بن حمد البحري عضو مجلس الدولة ومشايخ ورشداء الولاية وعدد من الإعلاميين والمهتمين.

جدير بالذكر أن المغامرة تُعد بادرة شبابية وشخصية ووطنية واجتماعية وإنسانية وثقافية تحمل في طياتها دلالات حب العمل والمبادرة والإنجاز. وقد شارك المغامر سليمان الناعبي ضمن فريق برنامج (GLOBE) العالمي في الصعود لأعلى قمة جبل كليمنجارو بجمهورية تنزانيا والبالغ ارتفاعها (5895) مترا فوق سطح البحر وذلك في أكتوبر 2015م.