إشراقات

المطالبة بعقوبات تأديبية لمدرس أمريكي بسبب تصريحاته المعادية للإسلام

12 يناير 2017
12 يناير 2017

أوكلاهوما (إينا): طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في ولاية أوكلاهوما بعقوبات تأديبية ضد مدرس بثانوية محلية لنشره تعليقات عنصرية معادية للإسلام والأجانب، وفق موقع «اكسامينر».

وأصدر مكتب المجلس بالولاية بيانا رسميا ورد فيه: «على الرغم من اقتناعنا التام بغياب إبراز منشورات وسائل التواصل الاجتماعي لحقيقة آراء الأفراد، غير أنه من المشين أن يتبنى مدرس آراء عنصرية ومعادية للأجانب والمسلمين».

وقالت فيرونيكا لازور، مديرة الشؤون القانونية بالمجلس: «نأمل حقيقة أن لا تتوقف إدارة ثانوية ديواي عند تأديب المدرس، بل تتخذ التدابير اللازمة لتصحيح الأوضاع عبر فرض التداريب الخاصة بالتعددية والتنوع الثقافي الذي يقدمه المجلس أو بعض المنظمات المحلية».

واقترح آدم سلطاني، المدير التنفيذي للمجلس، الإشراف على تدريب التعددية الثقافية بنفسه لكافة المدرسين في ثانوية ديواي، قائلا: «يقدم المجلس العديد من التدريبات والندوات التي تسعى إلى مساعدة هيئة التدريس على فهم الطلاب المسلمين وعائلاتهم، كما يقترح تحويل الأقسام إلى فضاءات منفتحة وداعمة لكل الطلاب بلا استثناء». وأضاف: «نرغب بالعمل مع ثانوية ديواي ووضع مواردنا رهن إشارة مدرسيها».

وتبين من لقطات عديدة مأخوذة عن صفحة المدرس بمواقع التواصل الاجتماعي نشره لتصريحات لاذعة عن الإسلام ومطالبة بتقديم الدعم للرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وعلى مستوى المؤسسة التعليمية، لم يرغب المدير العام، فينس فانست، تقديم تعليق على القضية مكتفيا بالاعتراف بتورط المدرس في عمل معاد للإسلام.