آخر الأخبار
السلطنة ومصر تعززان الجهود لتسويات سياسية تحفظ وحدة أراضي دول الأزمات وسلامتها الإقليميةالسلطنة تؤكد على محورية القضية الفلسطينية وأهميتها للحـل الشامل34 ألف باحث عن عمل نشط بنهاية الربع الأولمكنونات التراث العماني على شبكة المعلوماتارتفاع مساهمة القطاعات غير النفطية بالناتج المحلي إلى19.3 مليار ريالتطوير كهوف «الكتان وصحور ومجلس الجن» لاستثمارها سياحياالجابري: الأزمة المالية لم توقف أو تؤجـل أي مشـروع أو اسـتثمار بالدقمإنشاء مركز التصنيع المتقدم وتصميم قوالب الإنتاجنظام تعقب المركبات ببلدية مسقط يقلص مصروفات التشغيل100 جندي في مذبحة القاعدة العسكرية بأفغانستانالتهـديدات الإرهـابية تلقي بظـلالها على الانتخـابات الفرنسيةجائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية تستقبل طلبات الترشّح حتى نهاية مايو المقبل«البحث العلمي»: 4 برامج ومشاريع تأسيسية لتحقيق رؤية إنشاء منظومة إبداعية ابتكاريةالبحرية السلطانية تنقذ قاربا إيرانيا شمال جزيرة أم الغنم بمسندمطب وجراحة القلب بالسلطنة يشارك ببث مباشر لعلاج حالتين في مؤتمر دبي
الصداع النصفي يزيد خطر السكتات الدماغية

الصداع النصفي يزيد خطر السكتات الدماغية

Vorlesen mit webReader

باريس «أ.ف.ب»: – يواجه الأشخاص الذين يعانون صداعا نصفيا مزمنا خطرا اكبر بالتعرض لسكتات دماغية بعد الخضوع لعمليات جراحية، على ما بينت دراسة نشرت نتائجها مجلة «ذي بريتش ميديكال جورنال».
ومن خلال تحليل ملفات حوالى 124 ألف مريض خضعوا لعمليات جراحية في ثلاثة مستشفيات أمريكية بين سنتي 2007 و2014، اكتشف باحثون أن خطر التعرض لسكتات دماغية في الأيام الثلاثين التالية للعملية يبلغ 4,3 لكل ألف مريض خضعوا للعمليات ممن يعانون صداعا نصفيا، في مقابل 2,4 بالألف لمجمل أفراد العينة. والأشخاص الأكثر عرضة كانوا أولئك الذين يعانون صداعا نصفيا مصحوبا بظاهرة الأورة، وهي أنواع من الصداع النصفي متصلة باضطرابات مرحلية مثل مشكلات في البصر وفي القدرات الحسية والنطق، اذ بلغ معدل الإصابة بالسكتات الدماغية لدى هؤلاء 6,3 لكل ألف مريض خضعوا لعمليات جراحية في مقابل 3,9 لدى المرضى الذين يعانون صداعا نصفيا عاديا. ويتجلى الصداع النصفي بآلام متكررة في الرأس تكون في اكثر الأحيان في جهة واحدة. وهو يصيب حوالى 15% من الأشخاص البالغين مع انتشار اكبر لدى النساء. ويشمل الصداع النصفي مع الأورة 20 إلى 30 % من الحالات.
وتمثل السكتات الدماغية سببا رئيسيا للوفاة أو للإعاقات الخطيرة. وهي تتسبب بوفاة أكثر من ستة ملايين شخص حول العالم سنويا. كما يشكل الصداع النصفي أحد عوامل الخطر للإصابة بسكتات دماغية ناجمة عن تجلط، وهي من بين أكثر هذه الحالات انتشارا، غير أن أي دراسة سابقة لم تقيم دور الصداع النصفي خلال العمليات الجراحية.

يناير 11, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats