الأولى

مشكلة المياه بالعاصمة السورية في طريقها إلى الحل

11 يناير 2017
11 يناير 2017

اتفاق مبدئي مع المعارضة لحل أزمة وادي بردى -

دمشق - ( د ب أ): أكد محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم امس التوصل إلى اتفاق مبدئي مع قادة المجموعات المسلحة في وادي بردى لحل مشكلة انقطاع المياه عن العاصمة السورية. وكشف المحافظ لوكالة الأنباء الألمانية عن «عقد اجتماع مع قادة الفصائل المسلحة بحضور القائد العسكري السوري في وادي بردى انتهى باتفاق مبدئي لخروج المسلحين الغرباء عن وادي بردى باتجاه ريف إدلب وتسوية أوضاع المسلحين من أبناء المنطقة».

ولفت المحافظ إلى أنه بموجب الاتفاق ستدخل القوات الحكومية السورية إلى المنطقة لتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة تمهيدا لدخول فرق الصيانة والإصلاح إلى عين الفيجة لإصلاح الأعطال والأضرار التي لحقت بمضخات المياه والأنابيب نتيجة الأعمال القتالية.

وشدد المحافظ على أن الاتفاق مبدئي وليس نهائيا حيث خرج قادة المجموعات المسلحة من الاجتماع وتوجهوا إلى عين الفيجة لإقناع المسلحين الغرباء بالمغادرة متحدثا عن مهلة مدتها ساعتان لنقل الجواب بالموافقة وإلا ستتم مواصلة العملية العسكرية لتحرير عين الفيجة. وتتهم الحكومة السورية المسلحين الذين يسيطرون على المنطقة بقطع المصدر الرئيسي للمياه بشكل متعمد عن العاصمة دمشق، بينما يقول المسلحون إن ضربات النظـــام على المنطقة هي التي تسببت في الأضرار.