آخر الأخبار
الصباحي يواصل تجربة اللاعبين لضمهم لمنتخب الناشئينأوامر جزائية ضد عشرين مؤسسة تجارية بالسيبوزير البيئة يتابع مشروع مسح الطيور في بر الحكمانالبلديات الإقليمية تنفذ مرحلة مراجعة الإدارة العليا لنظام إدارة الجودة26.6% من المشاركين في استبيان "تنفيذ" يؤكدون على أولوية تطوير قطاع التعليمتواصل مسابقة مزاينة الابل بميدان الفليج للمزاينة بولاية بركاءاجتماعية الدولة تستعرض نتائج ثلاث دراسات لهاوزير الخدمة المدنية يتفقد سير العمل بمعهد الإدارة العامةلجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة تواصل مناقشة واقع المكتبات في السلطنةافتتاح معرض المنتجات الإيرانيةالمفتش العام للشرطة والجمارك يستقبل رئيس شرطة بافاريا بجمهورية ألمانيا الاتحاديةمجلس الدولة يناقش غدا تحديات تنمية القطاع الخاص وسياسات سوق العملالتعليم العالي تجري السحب الأول للمشاركين في مسح الخريجينالسيب والسلام يمثلان السلطنة في بطولة الأندية العربيةوزير التجارة والصناعة يستقبل وزير التجارة والصناعة والمناجم الايراني
مريم التوكلية.. أسلوب متفرّد في الرسم على الأسطح الصغيرة

مريم التوكلية.. أسلوب متفرّد في الرسم على الأسطح الصغيرة

Vorlesen mit webReader

889949أبسط أمنياتها أن تشارك في معارض فنيّة –
صور- سعاد بنت فايز العلوية –

قادتني إحدى الصفحات على الفيسبوك إلى موهبة أتساءل حقا عن طبيعة شخصية صاحبتها؛ لما أجده فيها من تفرّد وإبداع، ولعل ما يميزها أكثر طريقة التنفيذ المختلفة عن طرق الكثيرين ممن يملكون ذات الموهبة. مرايا التقى بمريم بنت خميس التوكلية من أبناء ولاية صور صاحبة موهبة الرسم ، فكان لنا هذا التقرير.
في العام 2016 عادت مريم التوكلية إلى موهبتها الرسم التي بدأتها منذ سن الخامسة بعد انقطاع استمر 6 سنوات. أما فكرة الرسم على غير الورق خاضتها التوكلية في سن الثامنة عشر، والتي باشرتها على أحجار البحر. وتبدع الموهوبة في عالم الرسم على الأصداف والأحجار وأوراق الأشجار وجذوعها وعلى أعواد الأسنان وقواقع البحر ولسان البحر وكذلك لوح الكانفس في أحيان قليلة.
تميل مريم التوكلية إلى رسم مشاهد طبيعية تتناسب مع السطح الذي تختار الرسم عليه، وتستمتع بالرسم في نطاق فن التجريد. وتقول: «الرسم هو من أجمل الأشياء في حياتي حيث أرسم بشكل مستمر، وأحتفظ ببعض ما أرسم والبعض الآخر أهديه كتذكار بسبب حبي لما أنتجه ، وأشعر أنه الأمر الوحيد الذي يميزني». كما تتابع التوكلية أعمال الفنان التركي Hasan Kale ؛ لقرب توجهه من توجهها إذ أنه يرسم على أسطح وأجسام مختلفة وصغيرة جدا.
ويبدو أنها من أنصار الفن التقليدي حيث تقول: بالرغم من أنني التحقت بدورات لتعديل الصور وتصميم الشعارات، إلا أنني أفضّل الرسم التقليدي فهو الأقرب لروحي ويمنحني القدرة على التفاعل مع العمل الفني أكثر من الرسم الرقمي، فالأمر أكثر سلاسة ومتعة في مزج الألوان في اللوحة.

مساحات صغيرة

وتقول مريم التوكلية لم أحظ بالمشاركة في معارض أو مسابقات، وتطمح لتنفذ- يوما ما- معرضا تطلع العالم فيه على موهبتها وابتكاراتها في الرسم. وحول اختيارها للرسم على مساحات صغيرة تقول التوكلية: الرسم على سطح صغير سهل، والأهم اختيار فرشاة ذات مقاس يتناسب مع حجم مساحة الرسومات.
وكأي موهوب تشارك أعمالها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعية على تويتر والانستجرام لتجد الردود التشجيعية تارة والمثبّطة مرات قليلة، وهو أمر يجعلها تشعر بالرغبة في عرض المزيد. كما أنها تتلقى النصح من الكثيرين وتعرب عن امتنانها للناصحين، إلى جانب أنها تجد التشجيع من عائلتها للاستمرار على هذا النهج.
وترى أيضا أنه بإمكان شخص أن يتقن الرسم إذا ما آمن بقدراته، شريطة أن لا يكون ملولا تجاه الفشل فهو يدفعه للاحتراف، إضافة إلى استمرارية الممارسة وتعلم أساسيات الرسم.

يناير 11, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats