11012017_013439_0
11012017_013439_0
آخر الأخبار

تدشين البرنامج الوطني لتطوير المهارات السلوكية عند التعامل مع أطفال طيف التوحد

11 يناير 2017
11 يناير 2017

مسقط في 11 يناير / العمانية / دشنت وزارة الصحة ممثلة في قسم الصحة النفسية بدائرة الأمراض غير المعدية اليوم حلقة عمل البرنامج الوطني لتطوير المهارات السلوكية عند التعامل مع أطفال طيف التوحد تحت سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية بفندق هوليداي مسقط بالخوير.

ووضحت الدكتورة أميرة بنت عبد المحسن الرعيدان -رئيسة قسم الصحة النفسية بدائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة- أن الحلقة تأتي انطلاقا من حرص وزارة الصحة على تجديد جهودها المبذولة نحو تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الموضوعة للتعامل مع طيف التوحد.

وأضافت الرعيدان: "إن أوراق العمل الموضوعة في برنامج الحلقة سوف تتمحور حول رفع مستوى المسؤولية التي نحملها تجاه الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد الذي يتأتى من خلال تأهيل الكوادر العاملة في مجال القطاع الصحي والاجتماعي للتعامل مع حالاتهم، إضافة إلى استكمال سلسلة الخدمات الصحية الواجب توافرها من خلال تدريب الأطباء النفسيين للأطفال واليافعين والأخصائيين النفسيين".

وتقام الحلقة على مدى يومين ويشارك فيها حوالي 150 مشاركا من الأطباء النفسيين والأخصائيين النفسيين من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات السلطنة، إضافة إلى مشاركة الأخصائيين النفسيين من وزارة التنمية الاجتماعية، ومعلّمي التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وأعضاء الجمعية العمانية للتوحد، ومراكز التوحد الخاصة.

وتهدف الحلقة إلى تطوير المهارات السلوكية والاستراتيجيات الأمثل عند التعامل مع أطفال طيف التوحد وتقديم الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد وأسرهم من خلال تقديم الاستشارات الطبية والتعريف بالخدمات الصحية المتوفرة في هذا الشأن.