آخر الأخبار
الهيئة العامة لسوق المال تعتمد استمارة فصل أموال العملاء

الهيئة العامة لسوق المال تعتمد استمارة فصل أموال العملاء

Vorlesen mit webReader

مسقط  في 11 يناير/العمانية/ أعتمد سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال استمارة خاصة لفصل أموال العملاء والتي يتم احتسابها نهاية تداول اليوم الأول من كل أسبوع وذلك في سياق تعزيز الإجراءات التنظيمية في تطبيق ما جاءت به المادة (157) من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال والتي تؤكد على ضرورة فصل أموال العملاء في حساب مصرفي منفصل عن حساب الشركة لتسوية الالتزامات الناتجة من بيع و شراء الأوراق المالية، و عدم استخدام أموال العملاء لتغطية عجز أموال عملاء آخرين.

وحول أهمية هذه الخطوة أوضح خلفان بن محمد الشرجي مدير عام المديرية العامة لمؤسسات سوق المال أن السلطنة ممثلة بالهيئة العامة لسوق المال تعتبر من أوائل الدول في خريطة الوطن العربي تقوم باصدار الاستمارة الخاصة بفصل أموال العملاء الواجب احتسابها بنهاية تداول اليوم الأول من كل أسبوع وتقدم إلى الهيئة في اليوم التالي وهو يوم الأثنين من كل أسبوع .

وأشار الى ان سوق رأس المال العماني يعتبر السوق الثاني عربيا يعتمد هذا النظام بعد السوق الأردنية. وأوضح الشرجي أن السعي لاصدار هذه الوثيقة يأتي من منطلق حرص الهيئة على ضرورة اتخاذ أفضل التدابير التنظيمية لتطبيق قواعد فصل أموال العملاء عن أموال الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وهو ما يوفر الحماية لأموال المستثمرين النقدية المقيدة في حسابات الشركات وضمان عدم استخدامها في أغراض أخرى.

الجدير بالذكر أن الاستمارة الخاصة بفصل أموال العملاء تتضمن تحديد بيانات الأرصدة الدائنة الخاصة بالعملاء في حسابات العملاء البنكية لدى الشركة وفي أية جهات أخرى حتى نهاية يوم تاريخ الاحتساب بالإضافة إلى دليل عملية الاحتساب.

 

يناير 11, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats