11012017_105242_0
11012017_105242_0
آخر الأخبار

تدشين المرحلة الثالثة من تحصين العاملين الصحيين بمحافظة شمال الباطنة

11 يناير 2017
11 يناير 2017

صحار في 11 يناير /العمانية/ دشنت اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة المرحلة الثالثة من تحصين العاملين الصحيين والتي نظمتها دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية تحت رعاية سالم بن حسن باعلوي مدير عام الخدمات الصحية وبحضور مدراء الدوائر بالمديرية ورؤساء الأقسام.

والقى الدكتور علي بن عبدالله المقبالي مدير مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية بمحافظة شمال الباطنة كلمة أكد فيها بأن المرحلة الثالثة تستهدف جميع العاملين الصحيين بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية والتي تشمل الفئات الطبية والفئات الطبية المساعدة والفئات الإدارية.

واوضح بأنه سيتم تطعيم العاملين الصحيين بلقاح الأنفلونزا الموسمية ولقاح التهاب الكبد الوبائي (ب) ولقاح الثلاثي الفيروسي ويشمل الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية واللقاح الثلاثي البكتيري للكبار وهو عبارة عن التيتانوس الدفتيريا والسعال الديكي.

وأشار الدكتور علي المقبالي بأن هذه الحملة تهدف إلى حماية العاملين الصحيين والمخالطين لمختلف المرضى المترددين على مؤسسات الرعاية الصحية الأولية من الإصابة بأحد هذه الإمراض المعدية حيث أنهم من أكثر الفئات عرضة للعدوى من المصابين.

الجدير بالذكر بأن المرحلة الأولى في العام 2013 استهدفت العاملين الصحيين في الأقسام الحرجة في كلا من مستشفى صحار المرجعي ومستشفى صحم ، أما المرحلة الثانية في عام 2014 استهدفت الفئات والأقسام الأخرى في المستشفيات.

وتم أعطاء التطعيمات للحضور والمشاركين علما بأن هذا التدشين سوف يشمل جميع المجمعات الصحية (صحار و السويق و الخابورة و صحم و لوى وشناص) في المحافظة .