آخر الأخبار
جلالة السلطان يتبادل التهاني بمناسبة حلول رمضان المبارك مع قادة الدول العربية والإسلاميةلجنة الاستطلاع تؤكد ثبوت رؤية الهلالالسلطنة تدين الهجوم الإرهابي بالمنيا جنوب مصرمسالخ مسقط جاهزة لتلبية احتياجات رمضانضربات جوية للتحالف تقتل 80 من مسلحي داعش وعوائلهم شرق سوريامعارك في العاصمة الليبية مع دخول آليات ثقيلةالخليلي: الصيام تكييف للحياة وفق أوامر اللهتنظيم سوق خيري لدعم برنامج «فك كربة»«التكافل الاجتماعي» بجعلان بني بوحسن يوزع قسائم إفطار صائمتدشين مبادرة الرسم على الجدران في العيادات بالمستشفى السلطانيطلاب كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية يشيدون بمنهج التسامح في المجتمع العمانيالصحة تنظم حلقة عن «الأمراض التي تنتقل عن طريق الهواء»أكثر من 61 ألفا.. مذبوحات المواشي في مسلخي السيب والعامرات خلال الثلث الأول من العام الجاري«مسقط العالمية» تحتفل بتخريج الفوج الـ 28 من طلبة دبلوم التعليم العامالاحتفال باختتام العام التأهيلي بمركز الوفاء بعبري
المسح الثاني للخريجين يستهدف 62 ألف خريج و66 مؤسسة تعليمية

المسح الثاني للخريجين يستهدف 62 ألف خريج و66 مؤسسة تعليمية

Vorlesen mit webReader

يبدأ في 15 الجاري ويستمر لشهر والنتائج ترفع إلى جهات التخطيط –
تقييم مستوى المخرجات ومدى مواءمة البرامج والتخصصات مع متطلبات سوق العمل –
كتب – محمد الصبحي: أعلنت وزارة التعليم العالي أمس عن تدشين المسح الوطني الثاني للخريجين 2017 الذي تنفذه الوزارة ممثلة بدائرة مسح الخريجين، وذلك في لقاء صحفي، برئاسة سعادة الدكتور عبدالله من محمد الصارمي وكيل الوزارة.
وأكد الصارمي: أن المسح يستهدف خريجي الأعوام 2013 – 2014 – 2015 من 66 مؤسسة تعليمية داخل السلطنة ومخرجات مؤسسات التعليم العالي من خارج السلطنة، ويستهدف المسح ما يقارب 62 ألف خريج.
ويبدأ المسح في الـ 15 من يناير الجاري ويستمر حتى 15 من فبراير المقبل، والمدة قابلة للتمديد في حالة تطلب الأمر ذلك.
ويهدف المسح إلى تقييم مستوى مخرجات نظام التعليم العالي من حيث المعارف والمهارات والكفايات التي تؤهلهم للانتقال إلى عالم العمل، ومعرفة مدى مواءمة برامج وتخصصات التعليم العالي عامة لمتطلبات سوق العمل. وقالت الدكتورة فاطمة بنت سعيد الحجرية مديرة دائرة مسح الخريجين بوزارة التعليم العالي: إن المسح الأول شارك فيه ما يقارب 18 ألف خريج من مختلف مؤسسات التعليم العالي، وتم فرز 12 ألف فقط منهم للمشاركة في المسح، وذلك لإكمالهم الشروط التي تسمح لهم المشاركة في المسح، وتم رفض 6 آلاف مسجل وذلك لعدم إكمالهم الشروط المطلوبة، وتطمح الوزارة إلى استجابة 50% من الخريجين في المسح الثاني. وسوف ترفع النتائج المنبثقة من المسح إلى الجهات المخططة لسوق العمل في السلطنة للاستفادة منها في صناعة القرارات.

يناير 10, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats