الأولى

«الشورى» يستضيف وزير القوى العاملة الأسبوع المقبل

10 يناير 2017
10 يناير 2017

مناقشة حركة تشغيل المواطنين بالقطاع الخاص -

يستضيف مجلس الشورى يومي الأحد والاثنين المقبلين 15 و16 يناير الجاري، معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة في جلستين علنيتين لمناقشة بيان الوزارة السنوي.

ويناقش بيان معالي الوزير أربعة محاور أساسية، تتضمن حركة التشغيل للقوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص (2010-2016م)، والرعاية العمالية وتطوير تفتيش العمل، وموضوع التعليم التقني والتدريب المهني، والأخير الربط الإلكتروني والانتقال إلى الحكومة الإلكترونية.

وأمس استعرض مكتب مجلس الشورى خلال الاجتماع الدوري الخامس للمكتب لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/‏‏2017م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، العديد من الرسائل والتقارير، في مختلف الموضوعات، وعددا من المقترحات. وناقش مكتب المجلس عددا من طلبات الإحاطة التي تقدم بها أعضاء المجلس، ومنها الموافقة على حضور وزير التجارة والصناعة لإلقاء بيان وزارته في ديسمبر المقبل، وطلب الإحاطة بتفاصيل الضرائب وانعكاساتها السلبية على المستوى المعيشي للمواطن، ومطالبة بضبط الإعلانات الترويجية المضللة.

من ناحية أخرى فقد ناقش فريق دراسة واقع أداء بعض الشركات الحكومية بمجلس الشورى أمس، خطة عمله خلال الفترة القادمة والمتضمنة عددا من الاستضافات والزيارات الميدانية إلى عدد من الشركات الحكومية، للوقوف والتعرف على أهم المتطلبات التي لم يتم توفيرها عند استضافة تلك الشركات، وذلك استكمالا لما قام به الفريق خلال الفترة الماضية. كذلك تمت مناقشة مشروع قانون «تنظيم مياه الصرف الصحي والمعالجة وإعادة استخدامها» الذي شكلت لجنة لأجل استحداثه ورفعه للمجلس.